04 أيلول 2021 - 00:32
Back

مصدر نيابي يحمّل عون مسؤولية "احتجاز" التشكيلة الوزارية (الشرق الأوسط)

مصدر نيابي يحمّل عون مسؤولية "احتجاز" التشكيلة الوزارية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الحكومة,عون,مصدر نيابي يحمّل عون مسؤولية "احتجاز" التشكيلة الوزارية
episodes
مصدر نيابي يحمّل عون مسؤولية "احتجاز" التشكيلة الوزارية (الشرق الأوسط)
Lebanon News
فوجئ مصدر نيابي بارز باستعصاء رئيس الجمهورية ميشال عون على المخارج التي طرحها الرئيس نجيب ميقاتي لإخراج التشكيل من التأزّم، رغم أنه حصل على حصة مميزة، وسأل: ماذا سيقول لوفد مجلس الشيوخ الأميركي الذي التقاه وتعهد أمامه بأن الحكومة سترى النور قبل نهاية الأسبوع الحالي؟ وهل أراد من تعهّده الذي تزامن مع وصول الوفد إلى بيروت أن يقول إن المشكلة ليست عنده وإنما عند الآخرين؟
الإعلان

وقال المصدر النيابي لـ"الشرق الأوسط" إن "الأجواء كانت إيجابية وترجح تشكيل الحكومة بين ليلة وأخرى إلى أن أطل عون على اللبنانيين ببيان من خلال مكتبه الإعلامي، والذي جاء بعد انقضاء دقائق على البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي للرئيس المكلف، ولا أعتقد أنه أراد منه الرد على ميقاتي وإنما اختار التوقيت الذي يتيح له مواصلة ابتزاز الآخرين".
 
ورأى المصدر نفسه أن عون يريد السيطرة على الحكومة، وأن هناك من يخرّب على اللواء عباس إبراهيم في وساطته وبعض هؤلاء من أهل بيته أو المحسوبين عليه، وسأل: هل يُعقل أن يُبدي انزعاجه من استقبال ميقاتي لعدد من الوزراء ممن اقترحهم لتولي حقائب وزارية من حصة فريقه السياسي مع أن لقاءاته بهم جاءت في إطار التعارف ولم يسبق أن التقى معظمهم أو تعرف عليهم؟
 
الإعلان
إقرأ أيضاً