08 أيلول 2021 - 23:55
Back

المسودة جاهزة.. ولكن (الجمهورية)

المسودة جاهزة.. ولكن Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميقاتي, لبنان,الحكومة,المسودة جاهزة.. ولكن
episodes
المسودة جاهزة.. ولكن (الجمهورية)
Lebanon News
ذكرت "الجمهورية" أن مهلة الثماني وأربعين ساعة التي حدّدها "منجّمو" التغريدات التضليلية انقضت، ولم تتشكّل الحكومة، ومع ذلك يصرّ بعض هؤلاء على ربط الناس بأمل كاذب والحديث مجدداً عن قرب ولادة الحكومة، ولم يبق سوى تفصيل بسيط متعلق بوزارة الاقتصاد وإسم الوزير التي سيتولاها.

وعلمت "الجمهورية" من مصادر موثوقة، أنّ ثمّة شغلاً يجري، على ما كان يجري منذ الايام الاولى لتكليف الرئيس نجيب ميقاتي، والوسطاء يتدخلون واللواء عباس ابراهيم بذل جهداً، ولكنه لم يصل الى النتيجة المرجوة، وبقي يدور في الحلقة ذاتها.
الإعلان

وأشارت المصادر، الى انّ مسودة الحكومة المتوازنة جاهزة لدى الرئيس المكلّف وترضي كل الاطراف، ولا ينقصها سوى توقيع رئيس الجمهورية لمرسوم تشكيلها. ومن هنا تضيف المصادر، أنّ من الخطأ، لا بل من الكذب الحديث عن أي تقدّم كالذي يروّج له بعض المغرّدين، الذين يحاولون التمويه على المعطّل الحقيقي للحكومة، لأنّ الحلّ لا يزال في المكان نفسه الذي كان عليه خلال تكليفي السفير مصطفى اديب والرئيس سعد الحريري، أي أنّه مرتبط بتراجع رئيس الجمهورية وفريقه السياسي عن قراره بالحصول على 10 وزراء في الحكومة، 9 مسيحيّون وواحد درزي. هنا تكمن العقدة وليست في اي مكان آخر.
الإعلان
إقرأ أيضاً