10 أيلول 2021 - 00:27
Back

ولادة الحكومة تتوقّف على عاملين أساسيين (الجمهورية)

ولادة الحكومة تتوقّف على عاملين أساسيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميقاتي, عون,حكومة,ولادة الحكومة تتوقّف على عاملين أساسيين
episodes
ولادة الحكومة تتوقّف على عاملين أساسيين (الجمهورية)
Lebanon News
أوضحت أوساط سياسية متابعة لصحيفة "الجمهورية" أن ولادة الحكومة تتوقّف على عاملين أساسيين:

ـ الأول، ان يوافق الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي على الثلث المعطِّل الذي يريده رئيس الجمهورية ميشال عون من دون المجاهرة بذلك.

ـ الثاني، ان يتراجع رئيس الجمهورية عن الثلث الذي دفع الرئيس سعد الحريري إلى الاعتذار، وقد يدفع الرئيس نجيب ميقاتي إلى الاعتذار ايضاً.
الإعلان

واعتبرت هذه الأوساط ان النتيجة حتى اليوم سلبية، فلا عون في وارد التراجع ولا ميقاتي الذي يلتزم بموقف نادي رؤساء الحكومة السابقين، ما يعني ان الاتجاه يتراوح بين الاعتذار او المراوحة في الفراغ. 

واستبعدت الأوساط ان يعتذر الرئيس المكلف قبل ان يتبلور المنحى الذي سيعتمده رؤساء الحكومات في حال الاعتذار، حيث يبدو انه لم ينضج بعد هذا التوجه لجهة مقاطعة الاستشارات ورفع الغطاء عن اي شخصية يمكن ان تكلّف، كما انهم ليسوا في وارد توفير الغطاء لاستشارات يضعها رئيس الجمهورية أمام أمر واقع ويعمد إلى إحراجها فإخراجها..

وقالت الأوساط لـ"الجمهورية" ان اعتذار ميقاتي يتوقّف على قرار رؤساء الحكومات السابقين الذين يتريثون في اتخاذ قرار المواجهة المفتوحة مع رئيس الجمهورية بنقل المعركة من التكليف إلى إسقاط رئيس الجمهورية، خصوصا ان الأخير يحظى بتأييد "حزب الله" الذي لن يتخلى عنه، فضلا عن ان التسخين السياسي يخدم عون، كما يؤدي إلى تسريع الانهيار.

الإعلان
إقرأ أيضاً