21 أيلول 2021 - 00:00
Back

ملف نيترات بعلبك: التحقيق ينتقل من "المعلومات" إلى المخابرات.. مَن يحاول طمس اللغز؟ (الأخبار)

ملف نيترات بعلبك: التحقيق ينتقل من "المعلومات إلى المخابرات".. مَن يحاول طمس اللغز؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرع المعلومات, التحقيق,نيترات بعلبك,ملف نيترات بعلبك: التحقيق ينتقل من "المعلومات إلى المخابرات".. مَن يحاول طمس اللغز؟
episodes
ملف نيترات بعلبك: التحقيق ينتقل من "المعلومات" إلى المخابرات.. مَن يحاول طمس اللغز؟ (الأخبار)
Lebanon News
علمت "الأخبار" أن أحمد الزين مدير المشتريات في مستودع سعدالله الصلح، صاحب بضاعة النيترات التي ضُبطت في بعلبك، قال في إفادته أمام فرع المعلومات إن مارون الصقر اتصل بهم أكثر من مرة، طالباً إليهم نقل النيترات من المستودع. أما الصقر، فنفى ما ورد في إفادة الزين. 

وبحسب الصحيفة، فعند هذه النقطة تدخّل مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، طالباً من فرع المعلومات ختم التحقيق وإيداعه إياه ثم أحاله على مديرية المخابرات في الجيش مع الموقوفين، - علماً أن التحقيق كانت قد بدأته الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي.
الإعلان
 
وعلّقت مصادر مطلعة على التحقيق على "تدخّل عقيقي"، معتبرة أنه يعرّض سلامة التحقيق للخطر. وقالت "الأخبار" إن التبرير الذي يسوّق في الأروقة العسكرية أنّ هناك خشية من احتمال استخدام فرع المعلومات هذا الملف للانتقام من القوات اللبنانية في ملف الأخوين مارون وإبراهيم الصقر، لحساب الرئيس سعد الحريري. فهل هذا صحيح فعلاً، أم أنه تبرير لطمس حقيقة يحتمل ظهورها تتعلق بوجود ارتباط بين هذه النيترات المضبوطة، وتلك التي انفجرت في مرفأ بيروت يوم 4 آب 2020، أو ربما العكس لجهة أن يُخلق رابط مع نيترات المرفأ؟
الإعلان
إقرأ أيضاً