27 أيلول 2021 - 04:39
Back

بهاء الحريري عازم على دعم لوائح مواجهة لـ"المستقبل" في الانتخابات.. وماذا عن علاقته بالرياض؟ (نداء الوطن)

بهاء الحريري عازم على دعم لوائح مواجهة لـ"المستقبل" في الانتخابات.. وماذا عن علاقته بالرياض؟ (نداء الوطن) Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات النيابية,بهاء الحريري,بهاء الحريري عازم على دعم لوائح مواجهة لـ"المستقبل" في الانتخابات.. وماذا عن علاقته بالرياض؟ (نداء الوطن)
episodes
بهاء الحريري عازم على دعم لوائح مواجهة لـ"المستقبل" في الانتخابات.. وماذا عن علاقته بالرياض؟ (نداء الوطن)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "نداء الوطن" أن قرار خوض رجل الأعمال بهاء الحريري الإنتخابات النيابية شخصياً لم يُحسم بعد، لكن الأكيد أن الرجل عازم على دعم لوائح مواجهة لتيار "المستقبل" وغيره مِمَّن يعتبرهم قوى سلطة في بيروت وطرابلس وعكّار والضنية والبقاع وحتى الجنوب والجبل، وبالتالي فان دخول بهاء الحريري سيعطي طابعاً جديداً لمعركة إنتخابية هي الأشرس في تاريخ لبنان.
الإعلان

وينطلق بهاء الحريري، بحسب "نداء الوطن"، من سياسة واضحة رافضة لممارسات "حزب الله" وسيطرة "الدويلة" على الدولة وتشريع الفساد ونسف التحقيق في تفجير مرفأ بيروت، الذي يصطدم بمواجهة من قبل شقيقه سعد و"حزب الله" وحركة "امل" وتيار "المردة"، لذلك فان نشاطه على الأرض سيستمر بوتيرة مرتفعة ويحاول ملء الفراغ الذي تركته قوى أخرى وعلى رأسها تيار "المستقبل".

وإذا كان التجاهل السعودي واضحاً تجاه شقيقه سعد، إلا ان هناك مؤشرات مهمّة تدل على علاقة جيدة مع الرياض، فمنصة بهاء الإعلامية التي أطلقها مع جيري ماهر، أي "صوت بيروت إنترناشونال"، والتي تتقدّم إعلامياً، تستعدّ لتوقيع عقد شراكة وتعاون مع مجموعة "روتانا" التي أصبحت تحت وصاية الدولة السعودية وليست ملكاً حصرياً للأمير الوليد بن طلال، كذلك فان "صوت بيروت إنترناشونال" قد توقّع في الفترة المقبلة عقود تعاون مع مؤسسات إعلامية سعودية رسمية، ما يدلّ على رضى سعودي على حراك بهاء، وفقاً لما ورد في "نداء الوطن".

بات دخول بهاء الحريري إلى السياسة اللبنانية أمراً واقعاً لكن هذا الأمر يتوقف على مدى حراكه في المرحلة المقبلة.
الإعلان
إقرأ أيضاً