29 أيلول 2021 - 00:36
Back

"خلافٌ بين عون وميقاتي" حول تركيبة اللجنة المكلفة المفاوضات مع صندوق النقد؟ (الجمهورية)

"خلافٌ بين عون وميقاتي" حول تركيبة اللجنة المكلفة المفاوضات مع صندوق النقد؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عون,ميقاتي,"خلافٌ بين عون وميقاتي" حول تركيبة اللجنة المكلفة المفاوضات مع صندوق النقد؟
episodes
"خلافٌ بين عون وميقاتي" حول تركيبة اللجنة المكلفة المفاوضات مع صندوق النقد؟ (الجمهورية)
Lebanon News
قبيل الجلسة الاولى لمجلس الوزراء بعد نيل الحكومة الثقة النيابية المقررة عند الرابعة عصر اليوم في قصر بعبدا، سينعقد المجلس الاعلى للدفاع عند الثالثة والنصف بعد الظهر برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لعرض الوضع الصحي في البلاد، والنظر في إمكانية تمديد إعلان التعبئة العامة التي تنتهي في آخر الشهر الجاري.
الإعلان


وعلمت صحيفة "الجمهورية" ان المجلس سيوصي في نهاية الاجتماع، الذي خصص له نصف ساعة، بتمديد التعبئة العامة لثلاثة أشهر حتى نهاية السنة الجارية لدواع تتصل بالترتيبات المتخذة في مواجهة جائحة كورونا.
وعما قيل عن خلاف نشأ بين عون وميقاتي حول تركيبة اللجنة، قالت مصادر مطلعة ان الموضوع نوقش في جلسة الاثنين الماضي ولم ينته النقاش الى قرار نهائي.

 واذ نفت مصادر الطرفين وجود اي خلاف، قالت مصادر اخرى ان الخلاف ناجم من اصرار رئيس الجمهورية على مشاركة المسؤول المالي في التيار الوطني الحر رفيق حداد في فريق المفاوضات الى جانب مستشار رئيس الجمهورية شربل قرداحي، قد يكون سبب هذا الخلاف.


وعاودت هذه المصادر التذكير بأن اصرار عون على تسمية وزيري الاقتصاد والشؤون الاجتماعية كان مرهونا بضرورة حضوره في لجنة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وطالما ان ذلك قد تحقق بالاضافة الى تسميته وزير الطاقة يجب ان يكون ذلك كافياً.
الإعلان
إقرأ أيضاً