04 تشرين الأول 2021 - 00:33
Back

أسبوع حكومي - ديبلوماسي بإمتياز... ماذا في تفاصيل اللقاءات؟ (الجمهورية)

أسبوع حكومي - ديبلوماسي بإمتياز... ماذا في تفاصيل اللقاءات؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار حسين أمير عبداللهيان, دوروثي شيا, نجيب ميقاتي,بيار دوكان,أسبوع حكومي - ديبلوماسي بإمتياز... ماذا في تفاصيل اللقاءات؟ (الجمهورية)
episodes
أسبوع حكومي - ديبلوماسي بإمتياز... ماذا في تفاصيل اللقاءات؟ (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" ان هذا الاسبوع سيكون اسبوعا ديبلوماسيا بامتياز، حيث سيعقد رئيس الحكومة الاربعاء اجتماعاً موسعاً مع سفراء الاتحاد الاوروبي، وسيجتمع اليوم مع السفيرة الاميركية دوروثي شيا، على ان يلتقي تباعا بدءا من منتصف الاسبوع وزير خارجية ايران حسين أمير عبد اللهيان وكذلك وزيري خارجية المانيا وقبرص الذين سيزورون لبنان تباعاً.
الإعلان

ووصل الموفد الفرنسي بيار دوكان الى بيروت، لكن مواعيده لن تبدأ قبل يومين بحسب معلومات "الجمهورية"، وأوضحت مصادر السرايا الحكومية ان زيارة دوكان ليست لمتابعة لقاء ميقاتي ـ ماكرون، بل هي زيارة محددة سابقاً ستبحث في المساعدات الدولية للبنان كَون دوكان مسؤول عن هذه المساعدات الدولية، وعلم انه سيفتتح لقاءاته اليوم بلقاء وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية (وهو احد الوزيرين اللذين سماهما "حزب الله" في الحكومة)، ما يعكس اهتمام الجانب الفرنسي بقضية مرفأ بيروت.

وفيما لم تعلن له اي مواعيد مع المسؤولين الكبار، علم ان دوكان سيلتقي الوزراء المعنيين بالملفات التي تواكبها باريس، خصوصاً في مجالات الطاقة والإصلاح المالي والإداري. كذلك سيلتقي اعضاء اللجنة الوزارية المكلفة استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي برئاسة نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي للاطلاع على التحضيرات الجارية لاستئناف هذه المفاوضات.
الإعلان
إقرأ أيضاً