04 تشرين الأول 2021 - 00:58
Back

الانتخابات النيابية... ماذا كشف مصدر نيابي لـ"الشرق الأوسط"؟

الانتخابات النيابية... ماذا كشف مصدر نيابي لـ"الشرق الأوسط"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللجان النيابية,الانتخابات النيابية,الانتخابات النيابية... ماذا كشف مصدر نيابي لـ"الشرق الأوسط"؟
episodes
الانتخابات النيابية... ماذا كشف مصدر نيابي لـ"الشرق الأوسط"؟
Lebanon News
كشف مصدر نيابي أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري كان اتفق مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي على أن تجرى الانتخابات في 27 آذار المقبل، وقال لـ"الشرق الأوسط" أن الرئيس بري سيدعو اليوم اللجان النيابية المشتركة للاجتماع الخميس المقبل على الأرجح للبحث في التعديلات المقترحة على قانون الانتخاب الحالي الذي لا يزال نافذاً ما لم تقرر الهيئة العامة في البرلمان استبدال قانون آخر به.
الإعلان

ولفت المصدر  لـ"الشرق الأوسط" إلى أن الرئيس بري يصر على إجراء الانتخابات في موعدها المتفق عليه وأنه لا مفر من إنجاز هذا الاستحقاق لتأمين الانتظام في المؤسسات الدستورية لأن المجلس النيابي المنتخب هو من ينتخب رئيس جمهورية جديد وقال إن اللجان النيابية ستعيد النظر في تحديد المهل بعد أن تقرر تقديم موعد الانتخابات على أن يعود القرار النهائي للهيئة العامة في البرلمان.

وأكد المصدر النيابي أنه يعود للهيئة العامة النظر في تخصيص 6 مقاعد نيابية للمغتربين اللبنانيين المقيمين في بلاد الاغتراب على أن توزع على القارات الست مناصفة بين المسيحيين والمسلمين، ولفت إلى وجود تباين بين التيار الوطني الحر الذي يصر على توزيع هذه المقاعد كأساس للبدء بتطبيقها وبين حزب القوات اللبنانية الذي يتمسك باقتراحه بأن ينتخب من هم في بلاد الاغتراب النواب الذين يتشكل منهم البرلمان الحالي أي 128 نائباً استناداً إلى قيودهم في لوائح الشطب في الدوائر الانتخابية مع إفساح المجال أمام تصحيحها في حال وجود أخطاء.
الإعلان
إقرأ أيضاً