19 تشرين الأول 2021 - 23:34
Back

مفاوضات ترسيم الحدود البحرية: الفكرة الأميركية الجديدة تقوم على جولات مكوكية (الاخبار)

مفاوضات ترسيم الحدود البحرية: الفكرة الأميركية الجديدة تقوم على جولات مكوكية (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار اميركا, لبنان,الحدود البحرية,مفاوضات ترسيم الحدود البحرية: الفكرة الأميركية الجديدة تقوم على جولات مكوكية (الاخبار)
episodes
مفاوضات ترسيم الحدود البحرية: الفكرة الأميركية الجديدة تقوم على جولات مكوكية (الاخبار)
Lebanon News
مع وصول الوسيط الأميركي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة آموس هوكشتاين، اشارت معلومات صحيفة "الأخبار" إلى وقائع من شأنها تفجير التفاهم السياسي اللبناني على إدارة الملف. إذ إن الاتصالات الجانبية التي جرت مع الأميركيين في الأسبوعين الماضيين، أفضت - عملياً - إلى قبول لبنان بتعليق المفاوضات التي يتولاها وفد عسكري في الناقورة. وتشير المصادر إلى أن الفكرة الأميركية الجديدة تقوم على جولات مكوكية يجريها الوسيط الجديد بين بيروت وتل أبيب، ويلتقي خلالها بالمسؤولين المعنيين فيهما، سواء كانوا سياسيين أو مدنيين أو عسكريين للتوصل إلى حلول سريعة.
الإعلان

لكن مصدراً معنياً بالملف، أكد لـ"الأخبار" أن التفاهم لم يتم بعد بين المسؤولين اللبنانيين حول المرحلة المقبلة. وأن النقاش سيحصل ربما خلال زيارة الوسيط الأميركي أو بعدها. لكنها لفتت إلى أن الأمر "معقد"، وعلى لبنان اتخاذ قرار على قاعدة "أكل العنب وعدم قتل الناطور"، وان العدو قد يتجه إلى وقف أي شكل من التفاوض إذا كان سيسير وفق الآلية السابقة.
الإعلان
إقرأ أيضاً