01 تشرين الثاني 2021 - 01:34
Back

انضمام دبلوماسي أميركي لاجتماع "خلية الأزمة" يثير تساؤلات... ماذا كشفت مصادر لـ"الشرق الأوسط"؟

انضمام دبلوماسي أميركي لاجتماع "خلية الأزمة" يثير تساؤلات... ماذا كشفت مصادر لـ"الشرق الأوسط"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, لبنان,مايكل ريتشارد,انضمام دبلوماسي أميركي لاجتماع "خلية الأزمة" يثير تساؤلات... ماذا كشفت مصادر لـ"الشرق الأوسط"؟
episodes
انضمام دبلوماسي أميركي لاجتماع "خلية الأزمة" يثير تساؤلات... ماذا كشفت مصادر لـ"الشرق الأوسط"؟
Lebanon News
انشغل الوسط السياسي في لبنان باستكشاف الأسباب التي كانت وراء دعوة القائم بأعمال السفارة الأميركية في بيروت، مايكل ريتشارد، إلى حضور اجتماع خلية الأزمة التي شكّلها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالتشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون لمواكبة الجهود المحلية والدولية الرامية إلى إنقاذ علاقات لبنان بدول الخليج العربي.
الإعلان
وعلمت "الشرق الأوسط" من مصادر وزارية بأن حضور ريتشارد الاجتماع جاء بطلب من ميقاتي تبلغه وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب للوقوف منه على ما لديه من معطيات تتعلق بالاتصالات الدولية الرامية لرأب الصدع.

وأكدت المصادر لـ"الشرق الأوسط" أن ريتشارد صارح أعضاء الخلية بضرورة بقاء الرئيس ميقاتي على رأس الحكومة وأن لا مصلحة في استقالته، لافتاً إلى أن واشنطن وباريس تتوليان الاتصالات مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج لوقف تدهور العلاقات، وقال عضو في خلية الأزمة لـ"الشرق الأوسط"، مضيفاً أنه فتح الباب أمام التداول بما هو مطلوب من مقترحات لمعالجة هذه الأزمة لأنه لا مصلحة في أن تبلغ مرحلة اللاعودة.
الإعلان
إقرأ أيضاً