06 تشرين الثاني 2021 - 00:40
Back

قرم ينفي تحويل الفواتير الخلوية إلى الدولار على الـ 3900 ... (الاخبار)

قرم لـ "الأخبار" ينفي تحويل الفواتير الخلوية إلى الدولار على الـ 3900 ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار دولار, اتصالات,جوني القرم,قرم لـ "الأخبار" ينفي تحويل الفواتير الخلوية إلى الدولار على الـ 3900 ...
episodes
قرم ينفي تحويل الفواتير الخلوية إلى الدولار على الـ 3900 ... (الاخبار)
Lebanon News
نفى وزير الاتصالات جوني قرم لصحيفة "الأخبار" أن يكون مشروع تحويل الفواتير الخلوية إلى الدولار على سعر 3900 ليرة وارداً، كما نفى أي زيادة في التعرفة، مشيراً إلى أن أيّ من الشركتين المشغلتين للقطاع لم تطرحا عليه هذه الفرضية، وأن مشروعاً مماثلاً بحاجة إلى قرار من مجلس وزراء وتنسيق مع وزيرَي المالية والاقتصاد، ولا يتم بشكل فردي. 
الإعلان

ويربط الحديث عن زيادة التعرفة بلغط يتعلّق ببدء تقاضي كلفة الاتصالات الخارجية وخدمة التجوال الدولي (الروميغ) بالدولار "حتى لا نقع في خسارة".

ولفت قرم إلى أن "مصرف لبنان وافق أخيراً على تسديد الشركتين ثمن المازوت لمنشآت النفط بالليرة اللبنانية على أن يقوم هو بتحويلها إلى الدولار، لكن وفق سعر السوق". أما في ما خصّ الحديث عن صمود الشركتين لغاية الربع الثاني من العام المقبل قبل الدخول في عجز، فيقول إن "تسعة شهور تُعدّ وقتاً طويلاً ونحن نعدّ خطة للقطاع من ضمنها إيجاد مصادر إيرادات إضافية من دون رفع التعرفة".
الإعلان
إقرأ أيضاً