06 تشرين الثاني 2021 - 01:21
Back

حمية لـ "الأخبار" عن النقل المشترك: القصة عالقة على غياب مصدر التمويل للمشروع

حمية لـ "الأخبار" عن النقل المشترك: القصة عالقة على غياب مصدر التمويل للمشروع Lebanon, news ,lbci ,أخبار النقل المشترك,علي حمية,حمية لـ "الأخبار" عن النقل المشترك: القصة عالقة على غياب مصدر التمويل للمشروع
episodes
حمية لـ "الأخبار" عن النقل المشترك: القصة عالقة على غياب مصدر التمويل للمشروع
Lebanon News
أوضح وزير النقل والأشغال العامة علي حمية في اتصال مع صحيفة "الأخبار" إنّه عَرض مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والمدير الإقليمي لدائرة المشرق في مجموعة البنك الدولي ساروج كومارجا "العمل على استراتيجية النقل وخطوات بعيدة المدى"، طالباً منهما تبنّي النقل العام "للتمكّن من إطلاق مشروع شراء الباصات وإنشاء محطات الركاب في بيروت الكبرى، وربط المشروع مع المناطق اللبنانية كافة". 
الإعلان

وبالنسبة إلى حمية، القصة عالقة على غياب مصدر التمويل للمشروع، "فنحن إما أن نلجأ إلى أموال السحب الخاصة من صندوق النقد الدولي، أو إلى قرض البنك الدولي، أو إلى هبات". ففي ما خصّ أموال السحب الخاصة، من غير المفهوم سبب عدم رغبة الحكومة في استخدامها لمواجهة حالة الطوارئ، أما قرض البنك الدولي بقيمة 295 مليون دولار، وكان مخصصاً لتمويل مشروع الباص السريع، فلم يبق منه في وزارة الأشغال سوى 40 مليون دولار، بعدما حُوّلت منه 255 مليون دولار لتمويل البطاقة التمويلية. وفي موضوع الهبات، لم تُبدِ أي جهة حماستها لذلك، ولم تُقدّم السفيرة الفرنسية آن غريو جواباً لحميّة بشأن تقديم بلادها باصات للدولة اللبنانية.
الإعلان
إقرأ أيضاً