06 تشرين الثاني 2021 - 02:06
Back

مُهرّبو الأموال و"اللاعبون الكبار" شركاء "كارتيل العار"... لا لوائح ولا من يُرسِلون (نداء الوطن)

مُهرّبو الأموال و"اللاعبون الكبار" شركاء "كارتيل العار"... لا لوائح ولا من يُرسِلون Lebanon, news ,lbci ,أخبار ضرائب,سويسرا,مُهرّبو الأموال و"اللاعبون الكبار" شركاء "كارتيل العار"... لا لوائح ولا من يُرسِلون
episodes
مُهرّبو الأموال و"اللاعبون الكبار" شركاء "كارتيل العار"... لا لوائح ولا من يُرسِلون (نداء الوطن)
Lebanon News
تحت عنوان: "مُهرّبو الأموال و"اللاعبون الكبار" شركاء "كارتيل العار"... لا لوائح ولا من يُرسِلون"، كتبت صحيفة "نداء الوطن": "التبادل التلقائي للمعلومات حول الحسابات المالية مع 96 دولة الذي أعلنت عنه سويسرا سيكون "سيفاً" ذا حدين "ينحر" اللبنانيين من الجهتين. فمن جهة لم ينجز لبنان بعد المتطلبات الدولية المتعلقة بالسرية وأمن البيانات، التي تخوله الاستفادة من كشف الحسابات وملاحقة المتهربين في الداخل ومحاسبتهم. ومن جهة ثانية سيؤدي التزام لبنان بتسليم البيانات الداخلية إلى ملاحقة المغتربين في دولهم في الخارج ممن يملكون حسابات محجوزة في المصارف اللبنانية".
الإعلان

وأضافت: "مرة جديدة سيضيّع لبنان فرصة كشف الأموال غير الشرعية المهربة التي ستقدمها سويسرا الشهر القادم "على طبق من ذهب" لتبادل المعلومات حول الحسابات المالية. إذ وفقاً لبيان صادر عن "إدارة الضرائب الفيدرالية" مطلع هذا الأسبوع، ستسلم سويسرا معلومات حول 3.3 ملايين حساب لـ96 دولة حول العالم. الأمر الذي يسمح للسلطات الضريبية في الدول المشاركة بالتحقق مما إذا كان دافعو الضرائب قد أعلنوا عن حساباتهم المالية في الخارج بشكل صحيح في تصريحاتهم الضريبية".
الإعلان
إقرأ أيضاً