08 تشرين الثاني 2021 - 01:20
Back

مصر لم تحصل بعد على "إعفاء أميركي حاسم من قانون قيصر" (الأخبار)

مصر لم تحصل بعد على "إعفاء أميركي حاسم من قانون قيصر" (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون قيصر,مصر,مصر لم تحصل بعد على "إعفاء أميركي حاسم من قانون قيصر" (الأخبار)
episodes
مصر لم تحصل بعد على "إعفاء أميركي حاسم من قانون قيصر" (الأخبار)
Lebanon News
في ملف صفقة الغاز مع الجانب المصري، أكّدت المعلومات لـ"الأخبار" عدم اكتمال عقد تنفيذها بعد. ولا يزال الطرفان يتناقشان في بنود الاتفاقية، علماً أن المصريين سيتولون إلى جانب بيع الكمية، عملية إصلاح الأنبوب اللبناني وعملية التسلم من الجانب السوري لضمان الكمية والنوعية. ويفترض أن يقدم المصريون في غضون أيام عرضهم بشأن كلفة الإصلاحات في الأنبوب الممتد داخل الأراضي اللبنانية، والتي قد تصل إلى نصف مليون دولار، ولكنهم لم يعرضوا بعد كلفة الأتعاب الخاصة بعملية التدقيق في عملية تحويل الغاز من سوريا.
الإعلان

لكن ما هو أهم في هذا الجانب، ما كشفته مصادر لبنانية ومصرية لـ"الأخبار" عن أن القاهرة تلقّت من الحكومة الأميركية أوراقاً لا تعتبر كافية للسير في اتفاقية نقل الغاز عبر سوريا، من دون تعريض الشركات المصرية للعقوبات الناجمة عن قانون قيصر. وتجري القاهرة اتصالات بواشنطن من أجل الحصول من وزارة الخزانة هناك على نصوص واضحة وجلية لا تحتمل التأويل تمنع تعرّض الشركات المصرية لأي نوع من العقوبات، وفي حال تأخر ذلك فإن عملية ضخ الغاز ستتأخر أيضاً.
الإعلان
إقرأ أيضاً