09 تشرين الثاني 2021 - 01:16
Back

"حرص عربي" على لبنان... و"السعودية لن تستجيب لأي مسعى قبل استقالة قرداحي"؟ (الجمهورية)

"حرص عربي" على لبنان... و"السعودية لن تستجيب لأي مسعى قبل استقالة قرداحي"؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, لبنان, حسام زكي,جامعة الدول العربية,"حرص عربي" على لبنان... و"السعودية لن تستجيب لأي مسعى قبل استقالة قرداحي"؟ (الجمهورية)
episodes
"حرص عربي" على لبنان... و"السعودية لن تستجيب لأي مسعى قبل استقالة قرداحي"؟ (الجمهورية)
Lebanon News
حضرت جامعة الدول العربية بشخص أمينها العام المساعد حسام زكي في زيارة استطلاعية لما يمكن أن تقوم به الجامعة لإعادة تزخيم علاقات لبنان بدول الخليج.

وأفادت مصادر لصحيفة "الجمهورية" بأن الموفد العربي عكس حرصًا عربيًا على لبنان وموقعه إلى جانب أشقائه العرب، وبدا صريحًا في تأكيده على "أن ليس من مصلحة لبنان أن يكون على قطيعة مع أشقائه في الوقت الذي ينوء بثقل أزمة إقتصادية صعبة وخانقة".
الإعلان

وبحسب المصادر، فاللافت في ما عكسه زكي هو "أن ليس في أجندة الجامعة العربية أي "زيارة وساطة" إلى المملكة العربية السعودية أو إلى غيرها من دول الخليج، خصوصًا أن السعودية عبرت بوضوح عما دفعها إلى اتخاذ هذا الموقف من لبنان".

وأكدت المصادر أن استقالة أو إقالة وزير الإعلام جورج قرداحي كانت حاضرة في محادثات موفد الجامعة العربية مع المسؤولين اللبنانيين، لافتة إلى أن موفد الجامعة لمّح إلى "أن السعودية لن تستجيب لأي مسعى قبل استقالة الوزير قرداحي".

وأشارت إلى أن ما سمعه زكي في القصر الجمهوري والسرايا الحكومية "عكس رغبة واضحة في القيام بأي خطوة من شأنها أن تفتح الباب على إعادة العلاقات إلى سابق عهدها مع السعودية ودول الخليج".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً