17 تشرين الثاني 2021 - 00:48
Back

سليمان هارون لـ"الشرق الأوسط": نسبة الدخول إلى المستشفيات انخفضت بشكل ملحوظ عن السابق

سليمان هارون لـ"الشرق الأوسط": فاتورة المريض في المستشفى تخضع للمستلزمات المستخدمة وأسعارها Lebanon, news ,lbci ,أخبار مستشفيات,سليمان هارون,سليمان هارون لـ"الشرق الأوسط": فاتورة المريض في المستشفى تخضع للمستلزمات المستخدمة وأسعارها
episodes
سليمان هارون لـ"الشرق الأوسط": نسبة الدخول إلى المستشفيات انخفضت بشكل ملحوظ عن السابق
Lebanon News
أوضح نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان الدكتور سليمان هارون أن رفع الدعم عن أكثرية المستلزمات الطبية وعن قسم كبير من الأدوية واضطرار المستشفيات إلى دفع ثمنها بالدولار نقداً عند التسليم، أجبر المستشفيات على تحميل الفروقات للمرضى، خصوصاً أن الجهات الضامنة لا تغطي هذه الفروقات.

ولفت في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" الى أن فاتورة المريض في المستشفى تخضع للمستلزمات المستخدمة وأسعارها، ويمكن أن تصل إلى عشرات ملايين الليرات، مؤكداً في الوقت عينه أن القسم الأكبر من اللبنانيين لا يستطيع تحمل هذه الكلفة.
الإعلان

وأشار هارون إلى أن "نسبة الدخول إلى المستشفيات انخفضت بشكل ملحوظ عن السابق بسبب عجز الناس عن دفع قيمة الفاتورة الطبية. وهناك حالات تصل إلى قسم الطوارئ على آخر نفس، ووضعها الصحي متفاقم، وكان من المفترض أن تقصد المستشفى قبل أسبوع أو أسبوعين لكن بسبب ارتفاع الفاتورة الطبية يحاولون مداواة أمراضهم في البيت".

وإذ أكد أن المواطن لا يستطيع تحمل كلفة فروق الفاتورة الطبية، قال اننا "أمام مشكلة كبيرة جداً ونبّهنا منها في السابق ولكن الدولة عاجزة"، معتبراً أن الحل الوحيد هو بالمساعدات الخارجية من دول الخليج ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي والدول الأوروبية والدول المانحة.

وعمّا إذا كانت المستشفيات تغرّم المرضى مبالغ إضافية بحجة المستلزمات الطبية التي تدفع بالدولار، لم يستبعد هارون الأمر، لافتا إلى أن هناك شكاوى والعملية تحتاج إلى تنظيم ووضع لائحة موحدة بالمستلزمات الطبية لتحترم المستشفيات هذا السعر. أوضح أن وزارة الصحة تعمل على إصدار لائحة بأسعار المستلزمات الطبية وعلى الجميع الالتزام بها، وهذا الموضوع سيخفف من الفوضى الموجودة.
الإعلان
إقرأ أيضاً