23 تشرين الثاني 2021 - 00:59
Back

الحكومة لا تزال تنتظر حلّ مشكلة البيطار (الأخبار)

الحكومة لا تزال تنتظر حلّ مشكلة البيطار (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الحكومة, بري, عون,ميقاتي,الحكومة لا تزال تنتظر حلّ مشكلة البيطار (الأخبار)
episodes
الحكومة لا تزال تنتظر حلّ مشكلة البيطار (الأخبار)
Lebanon News
أفادت مصادر مطلعة على اجتماع الرؤساء الثلاثة أمس، بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري "أعاد تكرار موقفه بالتأكيد على صلاحية مجلس النواب كما هو منصوص في الدستور"، قائلاً لرئيس الجمهورية ميشال عون: "أنت المؤتمن على الدستور فماذا ستفعل؟". وحين سأل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عون عن رأيه لم يبد اعتراضاً، خصوصاً أن "بري تطرق إلى الاتفاق الذي حصل مع البطريرك الماروني بشارة الراعي"، طالباً من عون وميقاتي "القيام بما يلزم". 
الإعلان

وأكدت المصادر لـ"الأخبار" أن الاجتماع لم ينتج منه أي تقدّم، فالمشكلة تكمن أيضاً في المخرج، إذ إن الآلية يجب أن تكون عبر القضاء، فمن هو الذي سيتخذ قراراً بتحديد صلاحية البيطار بعدَ أن امتنعت المحاكم عن ذلك وحصل الانقسام الكبير في العدلية".

لكن مصدراً آخر أشار إلى أن النقاش تطرق إلى علاج مباشر يفترض بالقاضي البيطار أن يقوم به من تلقاء نفسه، ويقوم على قاعدة أنه هو من يحيل الملفات كل إلى الجهة المتخصصة به، وبالتالي لا داعي لانتظار أي خطوة من أي سلطة أخرى. ويبدو أن الرئيس ميقاتي يعد باتصالات في هذا الصدد.

أما بشأن ملف وزير الإعلام جورج قرداحي، فلفتت المصادر إلى أن الرؤساء اتفقوا على أنه يجب معالجة مشكلة القضاء حتى يعود مجلس الوزراء إلى الانعقاد وعندها يمكن معالجة الملف الخاص بالوزير قرداحي ونتائجه المتصلة بالعلاقات مع السعودية ودول خليجية أخرى.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً