26 تشرين الثاني 2021 - 00:51
Back

طرابلس: قلق أمني وسياسي من انفجار (الأخبار)

طرابلس: قلق أمني وسياسي من انفجار (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمن,طرابلس, طرابلس: قلق أمني وسياسي من انفجار (الأخبار)
episodes
طرابلس: قلق أمني وسياسي من انفجار (الأخبار)
Lebanon News
تمر مدينة طرابلس، مرة أخرى، بمرحلة دقيقة وخطرة تجعلها مرشحة لأن تكون مجدداً في عين العاصفة. وذكرت "الأخبار" أن المعلومات الأمنية تسجّل عودة حالات التشدّد إلى مدينة طرابلس. وهي، وإن كانت تحت الرصد الأمني لدى أجهزة المعلومات في معظم الأجهزة الأمنية، إلا أنها تنطوي على مؤشرات خطرة لجهة تدني نسبة أعمار الذين يلتحقون بمجموعات متشددة (بما في ذلك من هم تحت السن القانونية)، وجرأة هؤلاء في مواجهة القوى الأمنية والظهور العلني (خصوصاً لدى من لهم أقرباء في السجون)، وتمتعهم بخبرات عالية، إذ إن بعضهم متفوق علمياً في مجالات محددة، ويمتلكون مهارات عالية في استخدام التكنولوجيا، وهو ما لم يكن يتوفّر للجيل الذي سبقهم في العمل، بحسب ما أوردت صحيفة "الأخبار".
الإعلان

وهذه المجموعات قابلة لأن تتحول بين يوم وآخر عنصراً خطراً مع تفشي الفقر وغياب المساعدات، في ظل خطر آخر لا يقل أهمية، يتجلى في تحلل الأمن الاستباقي - ولا سيما المعلوماتي - وتساهل بعض الأجهزة الأمنية في ظل تردي أوضاعها المعلوماتية التي تعاني من الترهل وضعف الإمكانات، ما يستفيد منه العابثون بأمن المدينة.
الإعلان
إقرأ أيضاً