29 تشرين الثاني 2021 - 01:00
Back

هل البيطار امتثل لأوامر قائد الجيش؟ (الاخبار)

هل البيطار امتثل لأوامر قائد الجيش؟ (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار قائد الجيش, انفجار المرفأ , البيطار ,جان قهوجي ,هل البيطار امتثل لأوامر قائد الجيش؟ (الاخبار)
episodes
هل البيطار امتثل لأوامر قائد الجيش؟ (الاخبار)
Lebanon News
أشار متابعون لملف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت إلى أن المحقق العدلي طارق البيطار قرّر عدم توقيف قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي، بعد تدخّل قائد الجيش الحالي العماد جوزف عون. 

وأوضحت المصادر نفسها لـ"الاخبار" أن العماد عون يرفض تسجيل سابقة توقيف قائد جيش سابق، لأن هذا الأمر "يُضعِف معنويات المؤسسة العسكرية"، مشيرة إلى أن أن البيطار "اقتنع" بمقولة عون، والدليل على ذلك أن المحقق العدلي، في الفترة الفاصلة بين ردّ القاضي نسيب إيليا طلب ردّ البيطار في الرابع من تشرين الأول 2021، وبين تبليغه بكفّ يده من قبل القاضي حبيب مزهر في الرابع من تشرين الثاني 2021، لم يحدّد أيّ موعد لاستجواب قهوجي، رغم إرجاء الجلسة السابقة التي كانت مخصصة لذلك يوم 28 أيلول 2021 بسبب تبلّغ البيطار بتقديم طلب لردّه عن متابعة النظر في الملف. 
الإعلان

في المقابل، ردّت مصادر على صلة بالبيطار عبر "الاخبار" بأنه لم يُنهِ عمله بعد، ومن غير المستبعد، بعد عودته لممارسة مهماته، أن يحدد جلسة للاستماع إلى إفادة قائد الجيش السابق، وربما توقيفه.
الإعلان
إقرأ أيضاً