20 كانون الأول 2021 - 01:33
Back

مقايضة تشريعية – قضائية يعمل الثنائي على إبرامها مع "التيار الوطني الحر"... (نداء الوطن)

مقايضة تشريعية – قضائية يعمل الثنائي على إبرامها مع "التيار الوطني الحر"... (نداء الوطن) Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار الوطني الحر, حركة أمل,حزب الله,مقايضة تشريعية – قضائية يعمل الثنائي على إبرامها مع "التيار الوطني الحر"... (نداء الوطن)
episodes
مقايضة تشريعية – قضائية يعمل الثنائي على إبرامها مع "التيار الوطني الحر"... (نداء الوطن)
Lebanon News
لوحظ أمس ضخ أجواء تصعيدية على جبهة ثنائي أمل وحزب الله تأكيداً على استمرار ربط النزاع الحكومي مع ملف التحقيق العدلي في الانفجار، بالتوازي مع تسريب معلومات متضاربة حول مسألة المقايضة التشريعية – القضائية التي يعمل "الثنائي" على إبرامها مع "التيار الوطني الحر" عشية انتهاء المهلة القانونية أمام المجلس الدستوري لإصدار قراره من عدمه في الطعن المقدم من تكتل "لبنان القوي" بتعديلات القانون الانتخابي.
الإعلان

إذ أكدت مصادر مواكبة للملف لـ"نداء الوطن" أنّ "الاتصالات نشطت بشكل كبير خلال ساعات النهار (بالأمس) في محاولة لإنضاج تسوية سياسية بين الجانبين تعبّد الطريق أمام قبول المجلس الدستوري الطعن الانتخابي مقابل تغطية نواب "التيار الوطني" تمرير لجنة التحقيق البرلمانية في الهيئة العامة وسحب ملف التحقيق مع النواب والوزراء والرؤساء من يد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، غير أنّ المعطيات مساءً عادت لتشي بأنّ الأمور لا تزال تراوح مكانها في ظل عدم نجاح الاتصالات في التوصل إلى أرضية تسووية مشتركة بعد، ما يعزز فرضية عدم اتخاذ المجلس الدستوري قراراً بالطعن وترك التعديلات المطعون بها لتصبح نافذة حكماً... ما لم تحمل الساعات الأربع والعشرين المقبلة أجواء مغايرة".
الإعلان
إقرأ أيضاً