06 كانون الثاني 2022 - 00:40
Back

الناطقة باسم القوة الدولية: أحرار بالتحرك في كل لبنان! (الأخبار)

الناطقة باسم القوة الدولية: أحرار بالتحرك في كل لبنان! Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجنوب,القوة الدولية,الناطقة باسم القوة الدولية: أحرار بالتحرك في كل لبنان!
episodes
الناطقة باسم القوة الدولية: أحرار بالتحرك في كل لبنان! (الأخبار)
Lebanon News
أكدت نائبة مدير المكتب الإعلامي لليونيفيل كانديس آرديل "تقدير اليونيفيل لعلاقتها الطويلة مع المجتمع المحلّي واحترامها لخصوصية الناس الذين يعيشون ويعملون في منطقة العمليات".

وشددت في حديث لصحيفة "الأخبار" على أن "الجنود يتمتعون بحرية الحركة الكاملة في منطقة العمليات، وفي أنحاء لبنان كافة، في إطار اتفاقية وضعت بين القوات والحكومة."
الإعلان

وأوضحت ان  "حرية الحركة تعتبر مطلباً بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 وتكررت في قرارات المجلس اللاحقة. وبينما تُحترم حريتنا في الحركة في معظم منطقة عملياتنا، فإننا نواجه قيوداً فقط في قرى قليلة. في حين أن اليونيفيل لا تحتاج إلى مرافقة من الجيش اللبناني عند أداء مهامها، لكن يتم إطلاعها على كل دورية قبل أن تبدأ".

وكذّبت آرديل أسباب وقوع الإشكالات، قائلة "الادعاء بأن قوات حفظ السلام تقوم بالتصوير في الأحياء السكنية هي حيلة لنشر الأكاذيب، في بعض الأحيان يكون الجنود هم من يتم رصدهم وتصويرهم".

 ودعت الحكومة "إلى التحقيق في الهجمات على جنود حفظ السلام والقيود المفروضة على حركتهم، ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم".
الإعلان
إقرأ أيضاً