07 كانون الثاني 2022 - 01:08
Back

استياءٌ من مواقف نصرالله (الشرق الاوسط)

استياءٌ من مواقف نصرالله (الشرق الاوسط) Lebanon, news ,lbci ,أخبار المملكة العربية السعودية, الاحتلال الايراني ,حزب الله , نصرالله , أشرف ريفي ,فارس سعيد , استياءٌ من مواقف نصرالله (الشرق الاوسط)
episodes
استياءٌ من مواقف نصرالله (الشرق الاوسط)
Lebanon News
رأى الوزير السابق أشرف ريفي أن مواقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الاخيرة تأتي نتيجة الواقع المأزوم الذي يعيشه المشروع الإيراني في المنطقة من العراق إلى اليمن وسوريا وحتى في طهران.

وأشار لـ"الشرق الاوسط" إلى أن في لبنان يبدو واضحا أن حزب الله بات مطوقاً من كل القوى السياسية على اختلاف طوائفها، وهو بدأ في هذا الإطار يرسل موفدين إلى بعضهم محاولاً بعث رسائل طمأنة. 
الإعلان

وفي سياق متصل، اعتبر النائب السابق فارس سعيد أن نصر الله يتعامل مع لبنان كصندوق بريد، مؤكداً ضرورة تحريره من الاحتلال الإيراني. 

كما اعتبر سعيد في حديث لـ"الشرق الأوسط" أن مشكلة نصر الله هي مع اللبنانيين قبل أن تكون مع المملكة العربية السعودية عبر إلغائه الجمهورية مختزلاً إياها بصندوق بريد لإرسال رسائل إيرانية باتجاه المملكة بما يصبّ في مصلحته ومصلحة إيران. 

وأشار الوزير السابق  إلى توجهه الأسبوع المقبل، بمشاركة شخصيات سياسية وثقافية وإعلامية تعكس التنوع اللبناني، لإطلاق "المجلس الوطني اللبناني لرفع الاحتلال الإيراني عن لبنان"، موضحا أن أبرز أهداف هذا المجلس هو تأكيد أنه لا يمكن إيجاد حلّ للأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان إلا باستقلال لبنان عبر رفع الاحتلال الإيراني وهو أحد أولوياته، إضافةً إلى تأكيد رفض المسّ بالدستور واتفاق الطائف، والوقوف ضد محاولات سلخ لبنان عن الحضن العربي، ورفض الخروج من الشرعية الدولية، والتمسك بالقرارات الدولية.
الإعلان
إقرأ أيضاً