12 كانون الثاني 2022 - 00:48
Back

نقاش أميركي - أميركي: حزب الله يربح لبنان (الأخبار)

نقاش أميركي - أميركي: حزب الله يربح لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,ايران,نقاش أميركي - أميركي: حزب الله يربح لبنان
episodes
نقاش أميركي - أميركي: حزب الله يربح لبنان (الأخبار)
Lebanon News
تبدي دوائر أميركية رفيعة المستوى قلقاً على مستقبل لبنان في الأشهر المقبلة، في ظل تصاعد تأثير حزب الله، وتسعى إلى حث الإدارة الأميركية على التخلي عن "حيادها" الحالي والانغماس أكثر في معالجة الأزمة.
 
وتقول ان "واشنطن تخسر لبنان أمام حزب الله، والانهيار المتوقع قد لا يتعدى أشهراً. وعند انهيار المؤسسات الرسمية، فإن المؤسسة الوحيدة الأقوى التي ستبقى واقفة هي حزب الله بكل ما يملكه من إمكانات عسكرياً وسياسياً واقتصادياً".
الإعلان

فيما تقول معلومات صحيفة "الأخبار" "رغم الانهيار غير المسبوق في لبنان وفقدان كل المقومات الحياتية الأساسية، وتشلع المؤسسات، فإن اهتمام واشنطن ينصب على عدم تحول لبنان علانية دولة فاشلة بالمعنى الحرفي. إذ إن الخشية من أن يؤدي المسار اللبناني الحالي وانكفاء واشنطن عن لعب دور مؤثر، إلى أن يتخلى عنه المجتمع الدولي تدريجاً، فتتوقف عندها كل الرعايات الدولية والمؤتمرات الخاصة به اقتصادياً وسياسياً، ومفاوضات صندوق النقد أو تدخل البنك الدولي، وتنفض دول المجتمع الدولي يدها منه، كما الأمم المتحدة." 
الإعلان
إقرأ أيضاً