29 كانون الثاني 2022 - 02:29
Back

المفتي دريان يجري مشاورات مع أطراف سنية ووطنية من مختلف الطوائف (الشرق الأوسط)

المفتي دريان يجري مشاورات مع أطراف سنية ووطنية من مختلف الطوائف Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, ميقاتي,دريان,المفتي دريان يجري مشاورات مع أطراف سنية ووطنية من مختلف الطوائف
episodes
المفتي دريان يجري مشاورات مع أطراف سنية ووطنية من مختلف الطوائف (الشرق الأوسط)
Lebanon News
أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس، إثر لقائه مفتي الجمهورية، عبد اللطيف دريان، الذي زاره في السراي قبل أن يؤديا معاً صلاة الجمعة، أن الانتخابات ستحصل في موعدها، والطائفة السنّية أساسية، ولا يمكن أن تقاطع الانتخابات. وقال رداً على سؤال لأحد الصحافيين: "صحيح أن الرئيس سعد الحريري أعلن عزوفه عن الترشح وخوض الانتخابات النيابية، لكن نحن حتماً لن ندعو إلى المقاطعة السنية لما فيه خير الطائفة، ومَن يرغب بالترشح فليترشح، والانتخابات حاصلة في موعدها المحدد في 15 أيار المقبل".
الإعلان

ورغم أن موقف ميقاتي أتى بعد لقائه المفتي، أكدت مصادر دار الإفتاء لـ"الشرق الأوسط" أنه لا يعبر أيضاً عن موقفها، رافضةً الحسم عما إذا كان سيصدر عنها موقف حول مشاركة الطائفة السنية في الانتخابات من عدمها.

وأوضحت المصادر أن المفتي دريان يجري في هذه المرحلة الحساسة سلسلة لقاءات ومشاورات مع أطراف سنية ووطنية من مختلف الطوائف، وهي بالتالي لم ولن تكون مع فريق ضد آخر، وستبقى على مسافة واحدة من الجميع.

وفي حين قالت المصادر إنه "لا يمكن الحسم عما إذا كان سيصدر موقف عن المفتي"، أكدت أنه في حال صدر سيكون موقفاً مدروساً ويتناسب مع المصلحة الإسلامية والوطنية، مشددة كذلك على أن "عامل الوقت مهم، والاستعجال ليس مفيداً".
الإعلان
إقرأ أيضاً