27 نيسان 2022 - 00:12
Back

حادثة طرابلس... وقائع جديدة (الجمهورية)

حادثة طرابلس... وقائع جديدة (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار هجرة غير سرعية, تحقيقات ,غرق الزورق في طرابلس,حادثة طرابلس... وقائع جديدة (الجمهورية)
episodes
حادثة طرابلس... وقائع جديدة (الجمهورية)
Lebanon News
وقائع حادثة غرق الزورق في طرابلس بدأت تتكشف. 

وفي خاص "الجمهورية"، فإنّ التحقيقات الأولية، بالإضافة الى التحقيقات الداخلية التي اجراها الجيش، وسيستكملها القضاء العسكري بطلب من مجلس الوزراء، بعدما أطلع قائد الجيش المجلس على تفاصيل ما حدث أثناء ملاحقة الجيش الزورق، كشفت أنّ المواطن رائد محمد الدندشي وبالتعاون مع المدعو محمد وليد الحموي، سوري الجنسية، جهّزا مركب «يا هلا» لنقل دفعة من المهاجرين إضافة الى عائلاتهما، من بلدة قلحات جنوب طرابلس الى اوروبا. 
الإعلان

كما بيّنت التحقيقات مع عدد من الركاب، أنّ الدندشي والحموي قد تقاضيا مبلغاً قدره حوالى 2500 دولار عن كل فرد، واتفقا مع المواطن السوري ابراهيم عبد الله الجندي تولّي قيادة الزورق، مع الإشارة الى انّ لكل من الجندي والحموي سوابق بنقل مهاجرين غير شرعيين في البحر الى اوروبا. 

أيضا كشفت التحقيقات أنّ من بين من تحرّكوا على الارض إثر الحادثة أشخاصاً من آل الدندشي كان أُوقف بعضهم في عمليات تهريب مماثلة منذ أشهر وإتجار بالبشر، لم يتشدّد القضاء في محاسبتهم وأُعيد إطلاقهم.
الإعلان
إقرأ أيضاً