29 نيسان 2022 - 00:24
Back

"القوات" مربكة و"الوطني الحر" ينتصر "مجانًا" (الجمهورية)

"القوات" مربكة و"الوطني الحر" ينتصر "مجانًا" (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار عبد الله بو حبيب, التيار الوطني الحر,القوات اللبنانية,"القوات" مربكة و"الوطني الحر" ينتصر "مجانًا" (الجمهورية)
episodes
"القوات" مربكة و"الوطني الحر" ينتصر "مجانًا" (الجمهورية)
Lebanon News
طار طرح الثقة بوزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب لعدم إكتمال نصاب الجلسة النيابية التي كانت مخصصة لها.

وبعد رفع الجلسة، إستغربت أوساط قريبة من مرجع سياسي كيف أن عددًا من نواب "القوات اللبنانية" تغيبوا عن الجلسة، على رغم أن "القوات" هي التي طلبت طرح الثقة بوزير الخارجية، وبالتالي كان يفترض أن يحضر نوابها جميعًا.
الإعلان

ونقلت هذه الأوساط لصحيفة "الجمهورية" عن المرجع ملاحظته أن "القوات" تبدو مربكة في سلوكها خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه تبين أنها تتحمل جزءًا من المسؤولية عن الخلل الذي تشكو منه في ملف إقتراع المغتربين في الخارج.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر مطلعة إلى أن غياب بعض نواب "القوات" يعود إلى تأكدها من أنه في حال إكتمال النصاب فإن بو حبيب ومن يمثل سيكسب معركة الثقة وسيخرج من الجلسة النيابية مع فريقه السياسي أكثر قوة، خلافًا لما كانت تصبو إليه معراب.

ولفتت المصادر إلى أن "القوات" لم تحضر جيدًا لهذا الإختبار النيابي ولم تستطع تأمين الدعم الكافي من كتل أخرى، فكانت النتيجة أن السحر إنقلب على الساحر وأن وزير الخارجية و"التيار الوطني الحر" حصلا على نصر مجاني.
الإعلان
إقرأ أيضاً