01 حزيران 2022 - 23:53
Back

البخاري إلى الرياض: نقاهة أم استدعاء؟ (الأخبار)

البخاري إلى الرياض: نقاهة أم استدعاء؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نقاهة أم استدعاء؟,البخاري إلى الرياض: ,البخاري إلى الرياض: نقاهة أم استدعاء؟
episodes
البخاري إلى الرياض: نقاهة أم استدعاء؟ (الأخبار)
Lebanon News
غادر السفير السعودي وليد البخاري بيروت، نهاية الأسبوع الماضي، إلى الرياض في زيارة لـ"أخذ قسط من الراحة" بعد انتهاء الانتخابات النيابية، بحسب ما نقلت عنه مصادر مطلعة.

 لكن معلومات توافرت لصحيفة "الأخبار" أشارت إلى أن "زيارة النقاهة" تأتي بناء على استدعاء من الرياض لـ"التشاور"، وأن السلطات السعودية تدرس احتمال تعيين سفير جديد في العاصمة اللبنانية ربطاً بنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة التي لم تأت على قدر آمال المملكة.
الإعلان

وأكدت المصادر أن دوائر سعودية حذّرت في حينه، بعد دفع الرئيس سعد الحريري إلى تعليق مشاركته في الانتخابات، من مغبّة "مسح" الطائفة السنية لمصلحة رئيس حزب القوات.

وعلمت "الأخبار" أن لبنانيين على علاقة وثيقة بالسعودية أثاروا مع المسؤولين السعوديين، أخيراً، أداء البخاري إبان الانتخابات، وسألوا عن جدوى "وضع كل البيض السعودي في سلة سمير جعجع"، وعمّا حقّقته هذه السياسة "رغم الأموال التي أُنفقت من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، سوى خروج الطائفة السنية ممسوحة من شبعا إلى عكار، ومن عرسال إلى البقاع الغربي".
الإعلان
إقرأ أيضاً