04 حزيران 2022 - 00:50
Back

هل يدعو ماكرون الى "المؤتمر الانقاذي" من لبنان هذا الشهر؟ (الجمهورية)

هل يدعو ماكرون الى "المؤتمر الانقاذي" من لبنان هذا الشهر؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار مؤتمر,ايمانويل ماكرون,هل يدعو ماكرون الى "المؤتمر الانقاذي" من لبنان هذا الشهر؟ (الجمهورية)
episodes
هل يدعو ماكرون الى "المؤتمر الانقاذي" من لبنان هذا الشهر؟ (الجمهورية)
Lebanon News
كشف مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى لـ"الجمهورية"، ما لم يعد أساساً سراً على اللبنانيين، وهو ما كان يُخطّط له سراً وراء البحار ويتهامس به المعنيون في الكواليس، ألا وهو وجوب انعقاد مؤتمر انقاذي للبنان في بلد مسالم، إن لم نقل محايداً، يهرع اليه المعنيّون والمتخاصمون من كافة الأطياف والاطراف، تمهيداً لعقد التسوية الكبرى. علماً أنّ هذا المؤتمر المُنتظر كشف عنه أخيراً عدد من السياسيين في الداخل، وكذلك ألمح اليه بعض الديبلوماسيين الذين شدّدوا على عقد مؤتمر خارجي للبنان في جلسات خاصة. وربما سيكشف لنا الزائر الرئاسي الفرنسي القادم هذا الشهر الى لبنان المزيد عنه، هذا اذا ما صدقت المعلومات عن قدوم ماكرون الى لبنان قريباً، في وقت لفت مصدر دبلوماسي فرنسي ان الزيارة غير مؤكدة حتى الساعة.
الإعلان

كشف المصدر الديبلوماسي نفسه لـ"الجمهورية" انّ المؤتمر المفترض انعقاده في الخارج سيكون غالباً قبل انتخاب رئيس جديد للبنان، ولن يكون شبيهاً باتفاق الطائف، بل هو مختلف عنه. لافتاً الى انّ جميع الفرقاء الذين سيشاركون فيه يتوجب عليهم قبل المشاركة الموافقة على تبنّي توصياته إن لم نقل قراراته، واعترافهم بأحجام جميع الفرقاء السياسيين في لبنان. ومن أهم المؤشرات ذات الدلالة العملية على بدء الانفتاح، الكشف عن زيارات عدة قام بها أخيراً وفد من "حزب الله" لمقر السفارة البابوية في حريصا.
الإعلان
إقرأ أيضاً