04 حزيران 2022 - 01:21
Back

عون يرفض تعويم الحكومة أو التحايل لاستمرارها حتى نهاية العهد (نداء الوطن)

عون يرفض تعويم الحكومة أو التحايل لاستمرارها حتى نهاية العهد (نداء الوطن) Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون,نجيب ميقاتي,عون يرفض تعويم الحكومة أو التحايل لاستمرارها حتى نهاية العهد (نداء الوطن)
episodes
عون يرفض تعويم الحكومة أو التحايل لاستمرارها حتى نهاية العهد (نداء الوطن)
Lebanon News
خلال زيارته بعبدا حاول الرئيس نجيب ميقاتي شرح تفاصيل ما حصل بشأن عروض الكهرباء لرئيس الجمهورية وعلم من مصادر المجتمعين ان رئيس حكومة تصريف الاعمال لمح الى إمكانية توقيع دفتر شروط لمعامل الكهرباء من خلال مراسيم جوالة او عقد جلسة حكومية وهو ما يرفضه عون تماماً. من خلال الزيارة وما سبقها من أجواء تكوّن لدى مصادر سياسية مقربة من بعبدا انطباع أن رئيس الحكومة يتصرف كرئيس كامل الصلاحيات.
الإعلان

وأكّدت المصادر لـ"نداء الوطن" ان عون ليس بوارد مخالفة الدستور ولا ان يكون هناك تعويم للحكومة بالشكل الذي يحلم به البعض او التحايل لاستمرارها حتى نهاية العهد. 

الى ذلك، قالت المصادر إن عون يعطي الكتل البرلمانية وقتها للتشاور في ما بينها قبل ان تظهر اسماء المرشحين لرئاسة السلطة التنفيذية، وهو قائم حالياً لتوزيع اللجان وهو نفسه سيقوم باستمزاج الآراء حول من ستضم هذه الحكومة وما المطلوب منها وبرنامج عملها وذلك بالتشاور مع الرئيس المكلف بإرادة النواب وحينها سيشكل الرئيس المكلف الحكومة بالتشاور مع الكتل النيابية ثم مع رئيس الجمهورية.
الإعلان
إقرأ أيضاً