03 تموز 2022 - 00:28
Back

وزير الخارجية اليمني لـ"الشرق الأوسط": لبنان أعلن أنه اعتمد سياسة النأي بالنفس لكننا لا نرى هذا الأمر

وزير الخارجية اليمني لـ"الشرق الأوسط": لا نقبل من لبنان إلا أن يكون في محيطه العربي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحوثيين, النأي بالنفس, لبنان, أحمد عوض بن مبارك,اليمن,وزير الخارجية اليمني لـ"الشرق الأوسط": لا نقبل من لبنان إلا أن يكون في محيطه العربي
episodes
وزير الخارجية اليمني لـ"الشرق الأوسط": لبنان أعلن أنه اعتمد سياسة النأي بالنفس لكننا لا نرى هذا الأمر
Lebanon News
كانت مشاركة وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في الاجتماع التشاوري الوزاري الذي عقد في بيروت أمس، مناسبة ليحمل الوزير اليمني معه ملفاً دسماً ينتقد تدخلات "حزب الله" في أزمة اليمن، ومطلباً بموقف لبناني "فعلي" بوقف بث فضائيات الحوثيين "التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت" حيث معقل الحزب، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".
الإعلان

وقال الوزير اليمني في حوار مع "الشرق الأوسط": "لبنان أعلن أنه اعتمد سياسة النأي بالنفس، لكننا لا نرى هذا الأمر بل نرى أن هناك تدخلاً مباشراً، ليس فقط بالأقوال والخطابات - وهي كثيرة - لكن بالفعل من خلال إرسال مقاتلين والتدريب ونقل التكنولوجيا ومن خلال تواجد قنوات الحوثيين بالضاحية الجنوبية". 

وحذر من أن هذه العوامل كلها "تسيء إلى الرابط التاريخي الذي يربط اليمن بلبنان وهي روابط قديمة منذ عهد الفينيقيين والحميريين، والتي ظلت على الدوام في نمو وتطور راسخ على مر العصور مهما حاول فصيل التأثير عليها خدمة لأجندة إقليمية تبحر عكس تيار العلاقات والتاريخ المشترك، لدرجة أنه لم يكتفِ بالأقوال وترديد الشعارات، لكنه تمادى إلى الأفعال، في محاولة بائسة لتحويل لبنان منطلقاً للتدخل السافر في الشؤون الداخلية لأقطار عربية شقيقة". 

وقال بن مبارك: "نحن لا نقبل من لبنان إلا أن يكون في محيطه العربي ولا نقبل إلا أن يكون مع قضايا أمته، لذلك أنا في بيروت اليوم. ونحن مع أي خطوة تعيد لبنان إلى محيطه العربي".
الإعلان
إقرأ أيضاً