16 تموز 2022 - 00:54
Back

هل ترشح "القوات" ستريدا جعجع للرئاسة؟ (الجمهورية)

هل ترشح "القوات" ستريدا جعجع للرئاسة؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار ستريدا جعجع,سمير جعجع,هل ترشح "القوات" ستريدا جعجع للرئاسة؟ (الجمهورية)
episodes
هل ترشح "القوات" ستريدا جعجع للرئاسة؟ (الجمهورية)
Lebanon News
أكّدت مصادر القوات اللبنانية أنّ "الحزب ممنوع من الوصول إلى الرئاسة، لأنّ من يريد إبقاء لبنان ساحة مستباحة لسلاحه غير الشرعي، ومن يريد إبقاء لبنان مزرعة لا دولة، لا إصلاح فيها بل فساد مستشرٍ، لا يريد وصول أي قواتي لأي موقع متقدّم وتحديداً موقع الرئاسة. لذلك، إنّ ما ينطبق على وصول جعجع ينسحب على النائبة ستريدا وأي قيادي آخر". وقالت: "إذا كان هناك من لديه الرغبة في وصول ستريدا أو أي نائب أو قيادي آخر في "القوات"، فنحن نتمنى ذلك، إذ يكون يذهب في اتجاه تطبيق برنامج القضية، ويساهم في إيصال مشروع "القوات" إلى السلطة، وهو مشروع "الجمهورية القوية". وإذا كان هناك من الفريق الآخر من يفضّل ستريدا على سمير جعجع، فنحن نعتبر أنّ أي قيادي أو نائب في "القوات" يحمل المنطلقات والثوابت والمبادئ نفسها، ما يعني وصول الدكتور جعجع، أي العبور إلى "الجمهورية القوية"."
الإعلان

وبحسب ما أوردت صحيفة "الجمهورية"، فإنّ أولوية "القوات" في هذه المرحلة، أن تتوحّد قوى المعارضة للاتفاق على الشخصية التي تجسّد المنطلقات الإصلاحية والسيادية، في مزاوجة واضحة المعالم التكاملية بين الدولة السيّدة وحُسن إدارة هذه الدولة، تمهيداً لإعادة الاعتبار لمشروع الدولة في لبنان والاستقرار، لأنّ "هذا الأمر في حال لم يتحقق سنذهب إلى ولاية إضافية ومزيد من الشيء نفسه، أي مزيد من الانهيار والممارسة غير الإصلاحية واللاسيادة ووجود القرار في طهران وليس في بيروت، وإلى مزيد من العزلة والفساد والسمسرات والصفقات وهجرة اللبنانيين."
الإعلان
إقرأ أيضاً