16 تموز 2022 - 01:04
Back

فرنجية يعول على انسحاب باسيل من السباق الرئاسي لصالحه.. وما هو موقف حزب الله؟ (الشرق الأوسط)

فرنجية يعول على انسحاب باسيل من السباق الرئاسي لصالحه.. وما هو موقف حزب الله؟ (الشرق الأوسط) Lebanon, news ,lbci ,أخبار جبران باسيل,سليمان فرنجية,فرنجية يعول على انسحاب باسيل من السباق الرئاسي لصالحه.. وما هو موقف حزب الله؟ (الشرق الأوسط)
episodes
فرنجية يعول على انسحاب باسيل من السباق الرئاسي لصالحه.. وما هو موقف حزب الله؟ (الشرق الأوسط)
Lebanon News
تتجه الأنظار إلى موقف "حزب الله" من الاستحقاق الرئاسي والشخصية التي سيدعمها. وهو حتى اللحظة لم يعط أياً من حلفائه أي وعد بهذا الخصوص. وتقول مصادر قريبة منه لـ"الشرق الأوسط"، "نحن لم نبدأ مباحثاتنا في هذا الخصوص، وعندما يحدد رئيس المجلس النيابي نبيه بري موعداً لجلسة لانتخاب رئيس، الأرجح أن تكون مطلع أيلول، عندها يضع مختلف القوى أمام أمر واقع ستكون ملزمة على التعامل معه، أولاً من خلال حسم مشاركتها أو لا في الجلسة، ومن ثم من خلال حسم اسم مرشحها الرئاسي"، لافتة إلى أن "حزب الله حين يحسم اسم مرشحه يبدأ العمل لجمع الأصوات النيابية اللازمة لفوزه، وهو لا يقوم بذلك قبل اتخاذ قراره النهائي". وعما إذا كان الاستحقاق الرئاسي مرتبطاً بالتطورات الخارجية وملف الترسيم، تكتفي المصادر بالقول: "إذا لم تحصل حرب فالأرجح أن الانتخابات الرئاسية حاصلة في موعدها. أما في حال الحرب فلا شيء يعود محسوماً حينها".
الإعلان

وقالت "الشرق الأوسط" أن رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية يعول على التوصل لتفاهم مع رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، يضمن تبني ترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية، أو أقله انسحابه من السباق الرئاسي حتى لو قرر وكتلته النيابية عدم منحه أصواتهم. ولا يبدو، بحسب "الشرق الأوسط"، أن باسيل بصدد خوض الانتخابات الرئاسية، لعلمه أن حظوظ فوزه ضعيفة جداً، باعتباره على خلاف مع مختلف القوى السياسية، باستثناء "حزب الله"، غير القادر وحده في حال قرر تبني ترشيح باسيل على ضمان حصوله على الأصوات النيابية اللازمة لتأمين فوزه. ويرجح أن يتجه رئيس "الوطني الحر" لتبني مرشح معين يخوض به الاستحقاق.
الإعلان
إقرأ أيضاً