20 تموز 2022 - 23:58
Back

دوكان في بيروت... تعبير عن أسف وتخوف (الجمهورية)

دوكان في بيروت... تعبير عن أسف وتخوف (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار إصلاحات, دوكان ,فرنسا , دوكان في بيروت... تعبير عن أسف وتخوف (الجمهورية)
episodes
دوكان في بيروت... تعبير عن أسف وتخوف (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" أن الموفد الفرنسي السفير بيار دوكان أبلغ من التقاهم في الأيام الأخيرة، والتي سيتابعها اليوم في لقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، وايضًا مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، بأنّه ينقل رسالة فرنسية تؤكّد أنّ باريس والرئيس ايمانويل ماكرون لن يتركا لبنان،الّا انّهما ينتظران خطوات تنفيذية عاجلة من لبنان، تقود الوضع فيه إلى مدار الانفراج، الذي يبقى بعيدًا ما لم يبادر اللبنانيون إلى التقاط الفرصة والسعي الجدّي لإنقاذ لبنان.
الإعلان

وأكدت مصادر المعلومات لـ"الجمهورية" أنّ دوكان عبّر عن بالغ الأسف حيال ما آل اليه الوضع في لبنان، إن جراء تفاقم الأزمة وزيادة مصاعبها على اللبنانيين، او من التقصير الفاضح في عدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحدّ من سوء الوضع في لبنان، حتى أنّه عبّر عن تخوّف بالغ من انحدار كبير في لبنان، تصل فيه الامور إلى حدّ عدم تمكّن لبنان من توفير القمح والطحين للبنانيين.

 وأشارت المصادر، إلى انّ دوكان اكّد لمن التقاهم، أنّ طريق العلاج السريع للبنان يبدأ بالسعي الحثيث والسريع لاتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، منبّهًا إلى انّ كل تأخير في العلاج والانقاذ، ستكون كلفته كبيرة جدا.
الإعلان
إقرأ أيضاً