02 آب 2022 - 00:05
Back

تفاؤل هوكشتين لا يبدّد الغموض ..أسبوعان للحل أو المواجهة العسكرية (الأخبار)

تفاؤل هوكشتين لا يبدّد الغموض.. أسبوعان للحل أو المواجهة العسكرية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لا يبدّد الغموض | أسبوعان للحل أو المواجهة العسكرية,تفاؤل هوكشتين,تفاؤل هوكشتين لا يبدّد الغموض.. أسبوعان للحل أو المواجهة العسكرية
episodes
تفاؤل هوكشتين لا يبدّد الغموض ..أسبوعان للحل أو المواجهة العسكرية (الأخبار)
Lebanon News
بعدَ اجتماع دامَ حوالي ساعة مع الرؤساء ميشال عون ونجيب ميقاتي ونبيه بري في بعبدا، قال الوسيط الأميركي إنه "متفائل جداً بالوصول إلى اتفاق، وسأعود إلى المنطقة قريباً من أجل ذلك". 

بعض ما تسرّب من الاجتماع، اشار إلى أن "هوكشتين أبلغ لبنان مجدداً بالعرض الإسرائيلي حول ترسيم الحدود على أساس الخط 23 مع حصول لبنان على كامل حقل قانا، ولكن في المقابل العودة إلى الخطّ المتعرج في عمق البحر، أي أخذ مساحة من البلوك رقم 8"، علماً أن هذا الطرح "مرفوض لبنانياً". هذا الكلام بقي من دون تأكيد ولا نفي، بسبب تمنّي الرئيس عون على الحاضرين "عدم تسريب وقائع الاجتماع"، لكن الأكيد أن "لبنان الرسمي أبلغه بعدة مطالب"، وهي "العودة إلى الناقورة، الترسيم على أساس الخط 23 من دون أي تنازل عن أي من الحقول في كامل البلوكات، ورفض أي نوع من الشراكة التجارية أو في التنقيب".
الإعلان

وفيما تكتّم الحاضرون على الموقف من حقل قانا، ولم يُجِب أي منهم عمّا إذا كانَ الوسيط نقلَ إقراراً إسرائيلياً بكامل الحقل للبنان، قالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأخبار" إنه "لم يفعل، بل صرّح بأنه لم ينتزع موافقة إسرائيلية نهائية على الطرح اللبناني". 

وأضافت أنه "تمّ إبلاغ الوسيط أن الوقت يضيق"، واتفِق على أن يتمّ حسم الأمور خلال عشرة أيام أو أسبوعين على أبعد تقدير". وبعد الاجتماع، أرسل هوكشتين اثنين من أعضاء فريقه إلى السفارة الأميركية في بيروت لكتابة محضر الاجتماع وإرساله فوراً إلى كيان العدو.
الإعلان
إقرأ أيضاً