07 آب 2022 - 23:45
Back

هل تعطي اسرائيل لبنان ما يريده في مسألة ترسيم الحدود البحرية؟ (الاخبار)

هل تعطي اسرائيل لبنان ما يريده في مسألة ترسيم الحدود البحرية؟ (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, هوكستين ,ترسيم الحدود البحرية ,هل تعطي اسرائيل لبنان ما يريده في مسألة ترسيم الحدود البحرية؟ (الاخبار)
episodes
هل تعطي اسرائيل لبنان ما يريده في مسألة ترسيم الحدود البحرية؟ (الاخبار)
Lebanon News
علمت "الأخبار" أن رسائل أميركية وصلت الى الجهات اللبنانية المعنية بملف ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل، ليس عبر القناة القطرية هذه المرة، بل عبر الكويت التي نقل مسؤول فيها أن الولايات المتحدة حصلت من إسرائيل على ضمانات بأنها ستعطي لبنان ما يريده في مسألة الترسيم، لكنها تميل إلى تأجيل الأمر الى ما بعد انتخابات الكنيست في إسرائيل.،وبدا ناقل الرسالة مهتماً بمعرفة موقف المقاومة من هذا الطرح أكثر من أي أمر آخر.
الإعلان

وسط هذه التطورات، قالت مصادر رفيعة المستوى لـ"الاخبار" إن لبنان ينتظِر الرد الإسرائيلي المكتوب، وإن اجتماع بعبدا تولّدت عنه مقاربة جديدة لملف الترسيم، بيّنت أن العدو الإسرائيلي يريد أن ينُجز حلاً في المضمون، لكنه يبحث في الشكل عن مخارج له، علماً بأن كل ما حصل منذ الزيارة لم يصل إلى مرتبة الإجراءات العملية، معتبرة أننا في حالة من اللاسلبية واللاإيجابية في آن.

ولفتت المصادر إلى أنه في حال عودة الوسيط الاميركي آموس هوكشتين حاملاً الجواب المكتوب سيُدعى الوفدان اللبناني والإسرائيلي إلى الناقورة مجدداً لتوقيع النصوص برعاية الأمم المتحدة».
 
الإعلان
إقرأ أيضاً