19 آب 2022 - 00:26
Back

باسيل يستحضر "شياطين الـ90": تحضّروا لـ"تمرّد تشرين"! (نداء الوطن)

باسيل يستحضر "شياطين الـ90": تحضّروا لـ"تمرّد تشرين"! Lebanon, news ,lbci ,أخبار "شياطين الـ90": تحضّروا لـ"تمرّد تشرين"!,باسيل يستحضر,باسيل يستحضر "شياطين الـ90": تحضّروا لـ"تمرّد تشرين"!
episodes
باسيل يستحضر "شياطين الـ90": تحضّروا لـ"تمرّد تشرين"! (نداء الوطن)
Lebanon News
شددت الأوساط الحكومية على ان النائب جبران باسيل هو "صاحب المصلحة الأكبر" في عدم تشكيل حكومة جديدة، لأنه يحتاج إلى "شمّاعة لتغطية مخططه ونواياه المبيّنة حيال الاستحقاق الرئاسي".
وأوضحت في حديث لصحيفة "نداء الوطن" انه  "بعد تدارس خياراته الرئاسية وجد ضالته ومصلحته في خيار الإبقاء على حكومة تصريف الأعمال، أولاً بسبب الحصة الوازنة التي يمتلكها في تركيبتها والتي لن يحصل على ما يوازيها في أي تشكيلة جديدة، وثانياً لأنها ستشكل له الذريعة الأمثل في تحضير الأرضية الدستورية لما يمكن أن يقدم عليه من خطوات انقلابية في نهاية العهد، والتي قد تبلغ حدّ فرض بقاء عون في قصر بعبدا بعد انتهاء ولايته بحجة عدم تسليم صلاحيات الرئاسة الأولى إلى حكومة مستقيلة".
الإعلان

ورأت الأوساط أنّ استحضاره "شياطين العام 1990" في معرض الإشارة إلى أنّ "الهدف من وراء تمرّد العماد عون حينها ورفضه تسليم قصر بعبدا كان تحصيل الحقوق وتحصين صلاحيات رئاسة الجمهورية"، إنما أتى بمثابة "تحضير الأجواء الإعلامية والسياسية لفرض تمرّد عوني جديد في تشرين المقبل تحت شعار "نحن حرّاس الرئاسة" الذي استخدمه في ختام كلامه للتلويح بشكل مبطّن بأنه لا ينوي تسليم مفاتيح القصر ما لم تتم تلبية شروطه الرئاسية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً