30 آب 2022 - 23:25
Back

الوسيط الأميركي يفاوض "توتال"... (الأخبار)

هوكشتين سيستأنف اجتماعاته المتعلقة بملف ترسيم الحدود في الأيام القليلة المقبلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار توتال, اسرائيل, لبنان, آموس هوكشتين,ترسيم الحدود,هوكشتين سيستأنف اجتماعاته المتعلقة بملف ترسيم الحدود في الأيام القليلة المقبلة
episodes
الوسيط الأميركي يفاوض "توتال"... (الأخبار)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتين أبلغ مسؤولين لبنانيين أنه سيستأنف اجتماعاته المتعلقة بالملف في الأيام القليلة المقبلة، ولن يكون قادراً على إعطاء جواب على المقترح اللبناني قبل نهاية هذا الأسبوع. فيما نُسب إلى مصادر ديبلوماسية أوروبية في بيروت تحذيرها من ارتفاع منسوب التوتر في الجنوب ما لم يصل الوسيط الأميركي بسرعة إلى نتيجة ترضي لبنان.
الإعلان

وعلمت "الأخبار" من مصادر رسمية أن هوكشتين التقى في الساعات الماضية مستشاراً للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبحث في الدور الذي يفترض أن تلعبه شركة "توتال" في التنقيب والاستخراج من الحقول اللبنانية. وأضافت المصادر أن هوكشتين سيتواصل في الساعات المقبلة مع مسؤولين إسرائيليين للتوصل إلى نقاط أكثر تحديداً.

وحول ما ينشر في كيان العدو عن "اتفاق متبلور"، أكّد هوكشتين أن "هذا كلام إعلامي لا أساس من الصحة ولا تغطيه أي جهة رسمية في إسرائيل"، مشيراً إلى أنه "كما شهد لبنان مزايدات حول الخطوط في فترة سابقة، تشهد إسرائيل التي تقترب من انتخابات داخلية مزايدات بين الأفرقاء حول هذا الملف". ولفتت المصادر إلى أن الموفد الأميركي كان واضحاً، في إحدى زياراته سابقاً، بأن "مصلحة الأمن القومي لإسرائيل تمنع المزايدات، وأن هذا الأمر جزء من ملف الطاقة العالمي ولن تسمح الولايات المتحدة وأوروبا لأحد، بمن في ذلك إسرائيل، بتعريضه للخطر نتيجة مزايدات سياسية".
الإعلان
إقرأ أيضاً