02 أيلول 2022 - 00:50
Back

"الخارجية" تطالب مفوّضية اللاجئين باللوائح... بو حبيب لـ "نداء الوطن": من حق لبنان معرفة الأعداد الحقيقية

"الخارجية" تطالب مفوّضية اللاجئين باللوائح... بو حبيب لـ "نداء الوطن": من حق لبنان معرفة الأعداد الحقيقية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لاجئون, نازحون, عبد الله بو حبيب,وزارة الخارجية,"الخارجية" تطالب مفوّضية اللاجئين باللوائح... بو حبيب لـ "نداء الوطن": من حق لبنان معرفة الأعداد الحقيقية
episodes
"الخارجية" تطالب مفوّضية اللاجئين باللوائح... بو حبيب لـ "نداء الوطن": من حق لبنان معرفة الأعداد الحقيقية
Lebanon News
تحدث وزير الخارجية عبد الله بو حبيب لصحيفة "نداء الوطن" عن سلسلة خطوات ستقوم بها الحكومة على سبيل معالجة ملف النازحين أولاها الطلب من الهيئات المعنية لوائح بأعداد النازحين المتواجدين على الأراضي اللبنانية ففي الشهر الماضي افيد عن دخول 150 ألف نازح الأراضي اللبنانية بينما غادرها 155 نازحاً.
الإعلان

وأخيراً، تبلّغ لبنان من اليونيسف أن الدول المانحة قرّرت اقتطاع ثلث المبلغ المخصّص للبنان (250 مليون دولار) لصالح دعم النازحين السوريين. ترفض المؤسسات منح الحكومة اللوائح بالأعداد الحقيقية بحجة وقف العمل باتفاقية تبادل المعلومات وكي لا يتم إبلاغ النظام السوري بالأسماء وكأنه في غفلة عن الوافدين والخارجين من أراضيه.

يجزم بو حبيب بأنه لن تكون هناك عودة قسرية للنازحين لكن من حق لبنان معرفة الأعداد الحقيقية التي تقول وزارة الداخلية إنها بلغت المليوني نازح بينما تقدم مساعدات لنحو 850 ألف نازح. كاشفاً عن خطوات عدة سيتم العمل عليها وتتضمّن اتخاذ إجراءات قانونية بحق منظّمات وهيئات معنية ترفض التعاون مع الجهات الرسمية المعنية بالملف.
الإعلان
إقرأ أيضاً