02 أيلول 2022 - 01:04
Back

شقير لـ"نداء الوطن": عودة التبادل مع السعودية تنتظر الإجراءات الأمنية...وإتفاقية النفط مع العراق مقابل الزراعة والصناعة

شقير لـ"نداء الوطن": عودة التبادل مع السعودية تنتظر الإجراءات الأمنية...وإتفاقية النفط مع العراق مقابل الزراعة والصناعة Lebanon, news ,lbci ,أخبار تجارة, صناعة, زراعة,محمد شقير, شقير لـ"نداء الوطن": عودة التبادل مع السعودية تنتظر الإجراءات الأمنية...وإتفاقية النفط مع العراق مقابل الزراعة والصناعة
episodes
شقير لـ"نداء الوطن": عودة التبادل مع السعودية تنتظر الإجراءات الأمنية...وإتفاقية النفط مع العراق مقابل الزراعة والصناعة
Lebanon News
أوضح رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في بيروت محمد شقير لصحيفة "نداء الوطن" أن وزير الزراعة يقوم بجهد كبير لتفعيل التبادل التجاري مع العراق وعقد اجتماعات مع المزارعين، على ان يزور بغداد قريباً لتعزيز الإستيراد والتصدير وسيتم توقيع إتفاقية النفط مقابل الزراعة والصناعة والخدمات من دون تسديد اي مقابل بالدولار النقدي، الأمر الذي سيشغّل المصانع ويحرك الإقتصاد ويدعم الزراعة.
الإعلان

وفي ما يتعلق بتصريف إنتاج التفّاح "إن مصر مستعدة لاستيراد كل الكميات التي ينوي لبنان تصديرها من التفاح اللبناني، ومن دون سقف يتم تحديده". وبذلك يلفت شقير الى أنه لم يعد هناك من أجندات زراعية تحدّد التواريخ والكميات المصدرة.

أما بالنسبة الى عمليات الإستيراد والتصدير التي لا تزال متوقفة بين المملكة العربية السعودية ولبنان، أوضح شقير أنه "كان ذلك محور اللقاء بينه وبين السفير السعودي لدى لبنان وليد بن عبدالله البخاري باعتبار شقير رئيساً للهيئات الإقتصادية. وأكد وفد الهيئات الإقتصادية للسفير السعودي إصرار القطاع الخاص اللبناني على الاستمرار في القيام بكل الخطوات المتاحة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين، لا سيما أن المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي تشكل العمق الاقتصادي الإستراتيجي للبنان".

وحول الأسباب التي تحول دون إعادة عجلة التبادل التجاري بين البلدين أوضح شقير أن "أجواء اللقاء كانت إيجابية ووعد السفير السعودي الهيئات خيراً". 
الإعلان
إقرأ أيضاً