08 أيلول 2022 - 00:12
Back

مصادر حكومية لـ"الجمهورية": للجلوس على الطاولة والدخول في حوار رئاسي جدّي ومسؤول

مصادر حكومية لـ"الجمهورية": للجلوس على الطاولة والدخول في حوار رئاسي جدّي ومسؤول Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة,رئيس الجمهورية,مصادر حكومية لـ"الجمهورية": للجلوس على الطاولة والدخول في حوار رئاسي جدّي ومسؤول
episodes
مصادر حكومية لـ"الجمهورية": للجلوس على الطاولة والدخول في حوار رئاسي جدّي ومسؤول
Lebanon News
قالت مصادر حكومية إن "ما يجري اليوم من تصادم وانقسام، نتيجته وحيده وهي انّه سيفاقم المأزق الداخلي، وسيوصل كل الاطراف الداخلية إلى حائط مسدود، ويصدمهم بحقيقة انّهم كلهم عاجزون".

ولفتت لـ"الجمهورية" إلى "أننا نسمع مزايدات من هذا الطرف وذاك، ولكن ليس من بينهم من هو قادر على تغليب كلمته او إلغاء الطرف الآخر وتجاوزه، او فرض اراداته ومشيئته على الاستحقاق الرئاسي. فلماذا لا نوفر علينا كل ذلك، ونستغل الوقت ونقطف الاستحقاق الرئاسي بالتفاهم في بيننا على رئيس مقبول من كل الاطراف، قبل ان تقع الواقعة وتنشأ ظروف أقوى من الجميع تدفعهم رغمًا عنهم إلى ذلك، فهل هذا هو المطلوب؟".
الإعلان
وردًا على سؤال قالت المصادر: "لا سبيل امام المكونات السياسية جميعها سوى الجلوس على الطاولة والدخول في حوار رئاسي جدّي ومسؤول، لإنضاج تسوية داخلية لا تشبه بالتأكيد التسويات السابقة. ويقيني أنّ هذا ما سيحصل في نهاية المطاف. وفي مقدور بكركي ان تبادر إلى التقاط زمام المبادرة وتلعب الدور الأساس في هذا المجال".
الإعلان
إقرأ أيضاً