08 أيلول 2022 - 00:18
Back

مبادرة للهيئات الاقتصادية لإعادة انعاش الاقتصاد.. ماذا تتضمن؟ (الجمهورية)

مبادرة للهيئات الاقتصادية لإعادة انعاش الاقتصاد.. ماذا تتضمن؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار مبادرة,الهيئات الاقتصادية,مبادرة للهيئات الاقتصادية لإعادة انعاش الاقتصاد.. ماذا تتضمن؟ (الجمهورية)
episodes
مبادرة للهيئات الاقتصادية لإعادة انعاش الاقتصاد.. ماذا تتضمن؟ (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" انّ الهيئات الاقتصادية ستطرح مبادرة لإعادة انعاش الاقتصاد ووضع لبنان على سكة التعافي المالي.
وسيتمّ الاعلان عن هذه المبادرة في مؤتمر صحافي يُعقد اليوم في غرفة التجارة، حيث انّها تحوي في جوهرها خطة للتعافي، تنقذ ما يزيد عن 75 % من اموال المودعين، سبق ان عرضتها على كل من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ولقيت تشجيعًا ملحوظًا لها.
الإعلان
وبحسب معلومات "الجمهورية"، فإنّ الخطة في جوهرها لا تمسّ املاك الدولة على الاطلاق، بحيث تبقى الاصول واملاك الدولة ملكًا للدولة. وتقترح ان يصار إلى تشكيل شركة ادارة من 10 او 12 شخصية من خارج سياق المحاصصات، مهمتهم ادارة بعض مؤسسات الدولة وانجاحها، على ان يصار من الأرباح المحققة لها إلى تسديد اموال المودعين. كما انّها تتضمن آلية تضمن للمودع امواله سواء من يملكون حسابات تصل إلى 100 الف دولار، او ما فوق الـ100 الف دولار، كما تقترح ان يصار إلى "تصفير" رساميل المصارف، مع تحديد آلية لاعادة تملّك هذه المصارف من اصحابها، بعد تأمين رساميل بنسب معينة".
الإعلان
إقرأ أيضاً