09 أيلول 2022 - 23:58
Back

زيادة تعرفة الكهرباء وشيكة.. والتغذية 10 ساعات (الجمهورية)

زيادة تعرفة الكهرباء وشيكة.. والتغذية 10 ساعات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكهرباء وشيكة.. والتغذية 10 ساعات,زيادة تعرفة,زيادة تعرفة الكهرباء وشيكة.. والتغذية 10 ساعات
episodes
زيادة تعرفة الكهرباء وشيكة.. والتغذية 10 ساعات (الجمهورية)
Lebanon News
يبدو انّ موضوع زيادة تعرفة الكهرباء وُضِع على نار حامية، اذ بعد مصادقة وزارة الطاقة على قرار مجلس ادارة كهرباء لبنان برفع التعرفة، يبقى توقيع وزارة المالية عليه وموافقة مجلس الوزراء قبل دخوله حيّز التنفيذ. فكيف سيصبح سعر تعرفة الكهرباء؟ ومتى تبدأ التغذية بالتحسّن؟


وقالت مصادر متابعة لصحيفة "الجمهورية" "تفاءلوا بالخير، حتى الساعة كل الوعود ايجابية، انما مؤسسة كهرباء لبنان بحاجة لأن تتسلّم شيئا خطيا حتى تشعر بأن الامور تتجه فعليا نحو التطبيق".
الإعلان

وفق معلومات "الجمهورية"، فإن تعرفة الكهرباء الجديدة التي أقرّها مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان ستكون متحركة وترتبط بعاملين: الاول سعر الدولار على منصة صيرفة، والثاني سعر برميل النفط او الغاز عالمياً. 

وأوضحت المصادر ان هذه التسعيرة، اي الـ 27 سنتاً، وضعت آخذة بعين الاعتبار ان سعر برميل النفط عالميا هو 110 دولارات للبرميل، وبما ان سعر البرميل يشهد تراجعا عالميا فبالتأكيد ستكون التسعيرة اقل من ذلك.

 وأكدت المصادر انه من المتوقع ان تساهم زيادة التعرفة في تحسين التغذية ورفعها الى ما بين 8 الى 10 ساعات يوميا، لكن قبل ذلك يجب أن تتمّ صيانة المجموعات.

وحذرت المصادر من ان السير بمشروع رفع تعرفة الكهرباء من دون الموافقة على استبدالها بدولارات لشراء الفيول، او في حال استغرق المركزي وقتا طويلا قبل ان يفتح اعتماداً للبواخر المتوقفة في البحر فهذا سيُدخلنا في مواجهة مع الناس وسيهدد البلاد بالعتمة الشاملة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً