10 أيلول 2022 - 00:13
Back

حذر لبناني بعد إعلان الوسيط الأميركي عن "تقدم جيد" في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل (الشرق الأوسط)

حذر لبناني بعد إعلان الوسيط الأميركي عن «تقدم جيد» في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار الوسيط الأميركي عن «تقدم جيد» في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل,حذر لبناني بعد إعلان,حذر لبناني بعد إعلان الوسيط الأميركي عن «تقدم جيد» في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل
episodes
حذر لبناني بعد إعلان الوسيط الأميركي عن "تقدم جيد" في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل (الشرق الأوسط)
Lebanon News
أعلن الوسيط الأميركي لمفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل آموس هوكستاين أن المفاوضات حققت "تقدماً جيداً جداً" وسط انطباع لبناني بـ"الحذر" كون نتائج المحادثات "تؤشر إلى تأخير في الوقت".

 وقالت مصادر مواكبة للزيارة لـصحيفة "الشرق الأوسط" إن الوسيط الأميركي "لم يحمل رداً إسرائيلياً حاسماً على المطلب اللبناني الذي حمله معه إلى تل أبيب"، مشددة على أن التأخير في التوصل إلى اتفاق، "هو أمر لا يرضي اللبنانيين الذين يصرون على إنجازه في أقرب وقت، والجانب اللبناني يرفض بشكل قاطع فرضية الحقول المشتركة مع إسرائيل بوصفه تطبيعاً".
الإعلان

واضافت ان نتائج المحادثات التي أجراها تؤشر إلى تأخير في الوقت، وهو أمر "يضفي شكوكاً كبيرة بأنه لن يسهم في إلغاء التوتر".

واعتبرت انه لا يبدو " أن هناك نتائج حاسمة ترتبت على المحادثات مع المسؤولين اللبنانيين"، مشددة على أن التأجيل "يرفضه لبنان، وهو غير معنيّ بتأجيل الطرف المقابل (إسرائيل) للإنتاج من عدمه".

 وقالت المصادر: "نحن مصرّون على الاستثمار بكامل حقولنا وتحصيل كامل حقوقنا في البحر".

الإعلان
إقرأ أيضاً