12 أيلول 2022 - 23:03
Back

"جدول أسعار المحروقات قد يصدر مرات عدة في اليوم الواحد"... هذا ما قاله البراكس لـ"الشرق الأوسط"

البراكس: عاملان يتحكمان في سعر المحروقات في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار المحروقات, أسعار,جورج البراكس,البراكس: عاملان يتحكمان في سعر المحروقات في لبنان
episodes
"جدول أسعار المحروقات قد يصدر مرات عدة في اليوم الواحد"... هذا ما قاله البراكس لـ"الشرق الأوسط"
Lebanon News
بعد أشهر على أزمة المحروقات التي ترهق المواطن اللبناني، اتخذ البنك المركزي الاثنين قراراً برفع الدعم الكلي عن المحروقات بعدما كان يتم ذلك بشكل تدريجي، وسجل سعر صفيحة البنزين زيادة قدرها 20 ألف ليرة.

وقال عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس لـ"الشرق الأوسط" إن جدول أسعار المحروقات اعتمد على قرار مصرف لبنان برفع الدعم كلياً عنها، بعدما كان 20 في المائة منها يحتسب وفق سعر منصة صيرفة (سعر صرف الدولار الذي يحدده مصرف لبنان في البنوك) و80 في المائة وفق سعر صرف السوق السوداء.
الإعلان

وأوضح البراكس أن عاملين يتحكمان في سعر المحروقات في لبنان، الأول أسعار النفط العالمية، والثاني سعر صرف الدولار في السوق السوداء الذي تجاوز 35 ألفاً و250 ليرة لبنانية. 

وفيما لفت إلى أن وزارة الطاقة ستستمر في إصدار جدول الأسعار اليومي، قال إن هذا الجدول قد يصدر مرات عدة في اليوم الواحد نظراً لتبدل سعر صرف الدولار بشكل سريع في السوق السوداء، ومن هنا طالب وزارة الطاقة بوضع الأسعار بالدولار "لتفادي البلبلة والإرباك الذي يحصل في الأسواق ولدى أصحاب المحطات والتجار الذين يشترون الدولار من السوق السوداء".
الإعلان
إقرأ أيضاً