01 تشرين الثاني 2022 - 00:44
Back

الكهرباء رهينة رياض سلامة (الاخبار)

الكهرباء رهينة رياض سلامة (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارة الطاقة, اورور فغالي, دفتر الشروط, سلامة,الكهرباء,الكهرباء رهينة رياض سلامة (الاخبار)
episodes
الكهرباء رهينة رياض سلامة (الاخبار)
Lebanon News
حلم الـ10 ساعات كهرباء بات قريباً، إلا أن الأمر يتطلب تعاون مصرف لبنان في تأمين التمويل بالعملة الأجنبية وتغطية استيراد الشحنات على فترات زمنية أقلّ مما اتفق عليه مع رئيس حكومة تصرف الاعمال نجيب ميقاتي.

فقد نفت المديرة العامة للنفط، أورور فغالي في اتصال مع "الأخبار" أن يكون هناك تعمّد بإجهاض العملية، قائلة إن وزارة الطاقة لطالما طالبت مصرف لبنان بوقف الدعم عن المحروقات لمصلحة دعم مؤسسة الكهرباء، إلا أن الحاكم رياض سلامة كان يرفض ذلك.
الإعلان

وأوضحت أن إدراج مسألة الـ30 يوماً، والـ180 يوماً ضمن دفتر الشروط جرى فهمه بطريقة خاطئة، لذا تعمل الوزارة على إضفاء بعض التعديلات على دفتر الشروط لتوضيح الآلية

وأوضحت فغالي أن الدفع بعد 6 أشهر سيزيد الكلفة على الدولة اللبنانية لأن لبنان سيكون مضطراً أن يدفع فوائد على المبلغ الأصلي طوال هذه الفترة»، لذا، ارتأت الوزارة أنتطرح خياراً يوفّر على المؤسّسة أكلافاً إضافية. من هذا المنطلق، كنا نتفاوض مع مصرف لبنان حول القدرة على تأمين دفعة أولى بعد 30 يوماً لتفادي الفائد.
الإعلان
إقرأ أيضاً