12 تشرين الثاني 2022 - 01:11
Back

سفير اوروبي يوبّخ الطبقة السياسية اللبنانية: "قد لا تجدون من يمد اليكم يد المساعدة" (الجمهورية)

سفير اوروبي يوبّخ الطبقة السياسية اللبنانية: "قد لا تجدون من يمد اليكم يد المساعدة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ازمة, اقتصاد,لبنان,سفير اوروبي يوبّخ الطبقة السياسية اللبنانية: "قد لا تجدون من يمد اليكم يد المساعدة"
episodes
سفير اوروبي يوبّخ الطبقة السياسية اللبنانية: "قد لا تجدون من يمد اليكم يد المساعدة" (الجمهورية)
Lebanon News
أكدت معلومات لصحيفة "الجمهورية"، أنّ  سفير دولة اوروبية معنية بالشأن اللبناني خلع قفازاته الديبلوماسية امام مجموعة من كبار الاقتصاديين، وجاء بكلام انطوى على "توبيخ" للطبقة السياسية، لتعمّدها، على حدّ تعبيره، تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تتولّى مهمة الإنقاذ والإصلاحات الشاملة.
الإعلان

وقال السفير: "اننا مثلكم نسمع أحاديث عن سيناريوهات واحتمالات ومخاطر يمكن ان تواجه لبنان في ظلّ التعطيل الحاصل لانتخاب رئيس للجمهورية، ليس على استقراره فحسب، بل على مصيره. نحن لا نتبنّاها، لكننا لا نستبعدها طالما بقي هذا التعطيل قائمًا".

وخلص إلى القول: "كما قلت، لا نتبنّى أيًا من تلك الاحتمالات والسيناريوهات، ولكن في مقابل ذلك، علينا ان نؤكّد على ما سبق ان حذّرنا منه القادة في لبنان، وننبهكم الى أنّ اقتصادكم اصبح في خطر شديد جدًا، بل ويثير الذعر. في وقت سابق أدرج البنك الدولي بلدكم بين ثلاث أسوأ أزمات في العالم. وأخشى أن اصارحكم بأنّ أزمتكم ربما أصبحت الأسوأ، نريد ان نراكم تراعون مصلحة بلدكم وشعبكم، والمجتمع الدولي ما زال على استعداد لأن يساعدكم، ولكن إن بقيتم، كما نراكم، ماضين في مسار السقوط، فأقول لكم آسفًا، إنّكم ستتدحرجون إلى وضع قد لا تجدون فيه من يمد اليكم يد المساعدة".
الإعلان
إقرأ أيضاً