17 تشرين الثاني 2022 - 01:08
Back

بري لـ"الجمهورية": الفرصة متاحة لبلوغ التوافق وانتخاب رئيس صنع في لبنان

بري لـ"الجمهورية": الفرصة متاحة لبلوغ التوافق وانتخاب رئيس صنع في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار مجلس النواب, رئيس الجمهورية,نبيه بري,بري لـ"الجمهورية": الفرصة متاحة لبلوغ التوافق وانتخاب رئيس صنع في لبنان
episodes
بري لـ"الجمهورية": الفرصة متاحة لبلوغ التوافق وانتخاب رئيس صنع في لبنان
Lebanon News
شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، على التوافق السياسي، الذي، اعتبر أن من دونه يستحيل الخروج من دوامة الفراغ في رئاسة الجمهورية، وبلوغ بر الإنتخاب.

ولفت بري الى انّ الجو القائم لن يؤدي إلّا الى تعميق أزمة البلد ودفعه الى منزلقات خطيرة، وإرهاق النّاس أكثر ممّا هي مرهقة.

وقال في حديث لصحيفة "الجمهورية": "كما سبق وقلت لا يمكن للبنان واللبنانيين ان يتحمّلوا المزيد من التدهور، ومن هنا لا بدّ من نهاية لهذا الوضع القائم، فالناس يجب ان تحكي مع بعضها، وتتفاهم فيما بينها لانتخاب رئيس للجمهورية، هذا هو السبيل الوحيد الذي ينبغي سلوكه، والفرصة متاحة امام الجميع لبلوغ هذا التوافق، وانتخاب رئيس صنع في لبنان. وكلّما عَجّلنا في ذلك، نسرّع الخطوات نحو الانفراج، وفي ذلك بالتأكيد مصلحة كبرى للبنان واللبنانيين".
الإعلان

ورداً على سؤال حول التفسيرات والأصوات التي ارتفعت اعتراضا على عقد المجلس النيابي جلسات تشريعية في فترة الانتخابات الرئاسية، معتبرة ان المجلس هيئة ناخبة لا يجوز لها التشريع في هذه الفترة، آثَرَ الرئيس بري عدم التعليق على هذا الكلام، لكنّه قال: سأدعو الى جلسة تشريعية كلما دعت الحاجة، وفور إنجاز اللجان النيابية المشتركة لمشروع الكابيتال كونترول، سأبادر فوراً للدعوة إلى جلسة تشريعية لإقراره.
الإعلان
إقرأ أيضاً