LBCI
LBCI

انتظار لجنبلاط وانقسام التيار مستمر ومعركة على النواب السنة (الأخبار)

صحف اليوم
2023-06-05 | 23:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انتظار لجنبلاط وانقسام التيار مستمر ومعركة على النواب السنة (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انتظار لجنبلاط وانقسام التيار مستمر ومعركة على النواب السنة (الأخبار)

انتظار لجنبلاط وانقسام التيار مستمر ومعركة على النواب السنة

ذكرت صحيفة "الأخبار" انه "قبل ثمانية أيام من جلسة 14 الحالي. تبدو المعركة أكثر احتداماً، إذ تقف غالبية نيابية مسيحية مقابل غالبية إسلامية، ما يشي بأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية قد تتحوّل إلى مشكلة كبيرة على الصعيد الوطني. فيما يمتنع تشكيل نيابي من كل الطوائف عن إعلان موقف حاسم، ويربط بعض المترددين موقفهم بالقرار الذي سيصدر عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط".

ورأت انه "في حال قرر جنبلاط الدخول في المعركة دعماً لمرشح "تقاطع" المعارضة والتيار الوطني الحر، جهاد أزعور، سيكون الفريق الداعم لترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أمام «نظرة استراتيجية» جديدة إلى العلاقة مع جنبلاط وفريقه السياسي والنيابي. وسط استمرار رهان الرئيس نبيه بري على أن جنبلاط وإن بدا مختلفاً عما عهدته منه، إلا أنني لا أعتقد أنه سيدخل في مشكلة معي ومع حزب الله كرمى لعينَي مرشح اختاره جبران باسيل على ما نقل أحد زوار عين التينة. كذلك نُقل عن مصادر على تواصل مع بري وجنبلاط أن الأخير كان حتى مساء أول من أمس أكثر ميلاً إلى التصويت بالورقة البيضاء، بعكس ما سُرب أمس عن أنه سمع تشجيعاً سعودياً على التصويت لأزعور".

وأعلنت ان جنبلاط سيعقد بعد عودته إلى بيروت جلسة مطوّلة مع كتلة اللقاء الديمقراطي التي لفتت مصادر سياسية إلى وجود تخبط وانقسام داخلها حول تأييد أزعور، موضحة أن "الموقف من أزعور لا يتعلق فقط بتوافق الكتل المسيحية حوله، بل بالأجواء التي ستحيط بجلسة الانتخابات، والاصطفاف الحاد الذي ولّده الترشيح"، مؤكدة أن "تسمية الكتلة له مرتبط بسير الجلسة، خصوصاً أن هناك عائقين يعترضان مسار أزعور إلى الرئاسة: الأول تعطيل النصاب، والثاني هو الميثاقية التي لا يمكن لجنبلاط أن يتخطاها لاعتبارات كثيرة"، من دون أن تستبعد خيار التصويت بالورقة البيضاء.
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

جنبلاط

التيار

النواب السنة

LBCI التالي
هل من تطوّر جديد بالنسبة إلى مسعى تكتل الاعتدال الوطنيّ الرئاسيّ؟ (اللواء)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More