LBCI
LBCI

تيمور جنبلاط يلتقي بري قريبًا للبحث عن مخرج للمأزق الرئاسي اللبناني (الشرق الاوسط)

صحف اليوم
2023-06-10 | 01:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تيمور جنبلاط يلتقي بري قريبًا للبحث عن مخرج للمأزق الرئاسي اللبناني (الشرق الاوسط)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تيمور جنبلاط يلتقي بري قريبًا للبحث عن مخرج للمأزق الرئاسي اللبناني (الشرق الاوسط)

مصادر "الشرق الاوسط": تيمور جنبلاط يلتقي قريباً بري بحثاً عن مخرج للمأزق الرئاسي اللبناني

أكّد مصدر سياسي مواكب للأجواء السياسية التي سادت اجتماع "اللقاء الديمقراطي" بحضور رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، أن تأييده لترشيح الوزير السابق جهاد أزعور لا يعني، كما أخذ يروج له البعض، أنه أقفل الباب أمام التوافق على مرشح لا يشكّل تحدياً لأي فريق، ما دام أن "اللقاء" لن يتموضع في أي اصطفاف نيابي يرفع منسوب الانقسام المذهبي والطائفي في البلد.

وكشف المصدر السياسي لـ"الشرق الأوسط"، أن "اللقاء" لن ينقطع عن التواصل مع جميع الأطراف المعنية بانتخاب رئيس للجمهورية بحثاً عن مرشح توافقي يقطع الطريق على تدحرج البلد نحو مزيد من الانقسام، وأكد أن رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط يعتزم قريباً القيام بزيارة لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، ليس لوضعه في الأجواء التي كانت وراء ترشيحه لأزعور فحسب، وإنما للتأكيد على دوره في إخراج الاستحقاق الرئاسي من التأزُّم الذي لا يزال يعيق إنهاء الشغور الرئاسي.

ولفت إلى أن ترشيح "اللقاء" لأزعور لم يهدف إلى اصطفافه وراء القوى التي رشّحته، لأن رئيس التقدمي كان أول من رشحه ضمن سلة من الأسماء تداول فيها مع مختلف القوى السياسية، بدءاً بحزب الله والرئيس بري، وقال إن جنبلاط الأب بحضور نجله تيمور تداولا باسمه لدى اجتماعهما، ومنذ نحو 6 أشهر، بكل من المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل، ومسؤول الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، لكنهما انتظرا طويلاً للوقوف على رأيه ولم يأتهما الجواب.

وأكد أن رئيس "التقدمي" أبلغ خليل وصفا، وبلا مواربة، عدم تأييده لترشيح زعيم تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية كونه يشكل تحدّياً للفريق الآخر، بخلاف ترشيحه لأزعور. وقال إنه لم يقفل الباب أمام ضم مرشحين آخرين للائحة التي سلّمها لحزب الله.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

جنبلاط

يلتقي

قريبًا

للبحث

للمأزق

الرئاسي

اللبناني

(الشرق

الاوسط)

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More