LBCI
LBCI

دعم القوّة الأمنية في "عين الحلوة"... ولا مهل زمنية (نداء الوطن)

صحف اليوم
2023-09-18 | 23:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دعم القوّة الأمنية في "عين الحلوة"... ولا مهل زمنية (نداء الوطن)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
دعم القوّة الأمنية في "عين الحلوة"... ولا مهل زمنية (نداء الوطن)

كادت الشائعات التي انتشرت طوال ساعات النهار توتّر الوضع الأمني الهشّ في عين الحلوة.

وأبلغت المصادر صحيفة "نداء الوطن" أنّ تحديد المهل وترتيب الخطوات في مسار معالجة تداعيات اشتباكات المخيّم، أدّى في السابق إلى الفشل والانتكاسة بتجدّد الاشتباكات، وهو ما تحاول تفاديه هذه المرّة، على قاعدة المضيّ قدماً خطوة بخطوة وبتوافق فلسطيني ودعم لبناني سياسي وأمني وبمتابعة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وعلى خلفية خارطة الطريق هذه، تركّزت الجهود أمس على خطوة دعم القوة الأمنية المشتركة، على أن يتمّ لاحقاً الاتفاق على الخطوات التالية ومنها إخلاء مدارس "الأونروا" والانتشار فيها، حيث ترأس قائدها اللواء محمود العجوري اجتماعاً لقيادتها وضباطها الذين يمثّلون مختلف القوى الفلسطينية، وتمّ تسليمه أعداد وأسماء الذين سيتمّ فرزهم إليها لتعزيز دورها والقيام بالمهام الموكلة إليها.

وأوضح لـ"نداء الوطن" أنّ "كل القوى الوطنية والإسلامية في الأطر الأربعة في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وتحالف القوى الفلسطيني، والقوى الإسلامية وأنصار الله، وافقت على فرز عناصر إلى القوة لدعمها، والاجتماع بحث نقطة واحدة، تسليم الأعداد والأسماء التي ستشارك، والخطوة التالية تحدّدها هيئة العمل المشترك الفلسطيني لجهة أي تحرك للقوة لاحقاً".

ووفق المعلومات، فإنّ كل إطار من الأطر الرئيسية الثلاثة المنظمة، التحالف، القوى الإسلامية ستقوم بفرز نحو 40 عنصراً بكامل سلاحهم وعتادهم، بينما سيفرز تنظيم "أنصار الله" 9 عناصر، على أن يكونوا جاهزين في غضون 48 ساعة بانتظار قرار هيئة العمل في تحديد الخطوة التالية.

وأكّدت المعلومات أن حركة "فتح" ستفرز العدد الأكبر في إطار المنظمة، بينما "حماس" ستكون العمود الرئيسي في إطار التحالف، "عصبة الأنصار" الإسلامية ستكون القوة الرئيسية في القوى الإسلامية، والقوى الأخرى ستشارك رمزياً، أو أبلغت موافقتها لكن دون قدرتها على الفرز.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم "عصبة الأنصار الإسلامية" الشيخ أبو شريف عقل "أنّ ميزان الصدق في الحرص على استتباب الأمن في المخيم هو وقف البيانات والبيانات المضادة والتشهير والتشهير المضاد والاستفزاز والاستفزاز المضاد".
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

القوّة

الأمنية

"عين

الحلوة"...

زمنية

(نداء

الوطن)

LBCI التالي
صليبا تنسحب... 243 يوماً في اكتشاف "روما من تحت" (نداء الوطن)
لودريان قد يعود وقد لا يعود وأميركا منكفئة عن الملف الرئاسيّ (الجمهورية)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More